الشدادي وحمير وعطية مرشحو المؤتمر لرئاسة البرلمان والنقيب والشامي عن المعارضة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد الأخ النائب سلطان البركاني، رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم)أن انتخابات هيئة رئاسة مجلس النواب ستجرى في موعدها اليوم الإثنين، موضحاً «أن الانتخاب سيكون تنافسياً على أعلى مستوى لأول مرة في تقديري، وهذا شيء طبيعي والانتخابات هي الأصل فلا تستطيع أي جهة أو فئة أن تلغي أو تنتقص منها شيئاً».

وكان البركاني يتحدث في تصريح لـ«الأيام» ردا على سؤال حول الإجراءات المتعلقة بعملية الانتخابات فقال: «ستجرى الانتخابات أولاً لرئيس المجلس ثم لأعضاء هيئة الرئاسة مباشرة وستكون بالاقتراع الحر السري المباشر».

وحول ما تردد عن وجود اختلافات داخل كتلة المؤتمر بشأن هذه الانتخابات، قال البركاني: «أولاً من يحلمون يعتقدون أن هناك خلافاً داخل كتلة المؤتمر فيما لا يوجد أي خلاف داخل كتلة المؤتمر ولن يوجد لأن المؤتمر فيه قيادات قادرة على توحيد صفوفها في كل الأوقات وتحت كل الظروف».

وسألت «الأيام» البركاني: «هل نفهم من ذلك أن هناك شتاء ساخناً»، فقال: «التباين في الآراء أمر طبيعي وهو شيء طيب في البرلمان وفي العمل التنظيمي».

من جانب آخر رشحت كتل المعارضة (المشترك) النائب د.عيدروس النقيب، رئيس كتلة الاشتراكي وزيد علي الشامي، نائب رئيس كتلة الإصلاح للتنافس في عضوية هيئة الرئاسة.

على الصعيد نفسه تنافس في إطار كتلة المؤتمر الشعبي العام في اجتماعها العام المنعقد عصر أمس ثمانية أعضاء في عضوية هيئة الرئاسة: وهم حمير عبدالله بن حسين الأحمر، محمد علي سالم الشدادي، أكرم عبدالله محمد عطية، د.عدنان الجفري، عوض سعد سعيد السقطري، محمد الخادم أحمد الوجيه، فتحي توفيق، ياسر العواضي.

وكانت النتيجة فوز الشدادي 118 صوتا، وحمير 113 صوتا، أكرم عطية 97 صوتا، وسوف يتنافس هؤلاء في عضوية هيئة الرئاسة كممثلين للمؤتمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى