أمين عام محلي عدن يلتقي سفيري فرنسا وألمانيا

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
نائب محافظ عدن اثناء لقائه السفير الفرنسي وقائد المنطقة البحرية
نائب محافظ عدن اثناء لقائه السفير الفرنسي وقائد المنطقة البحرية
التقى الأخ عبدالكريم شائف،نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بمكتبه أمس سعادة السيد جيل جوتيه، سفير الجمهورية الفرنسية باليمن وجيرار فالان، قائد المنطقة البحرية في المحيط الهندي نائب أمير البحر وأكسيل موراكيني قائد الفرقاطة الفرنسية . وتأتي هذه الزيارة في إطار إرساء السفينة الفرنسية العسكرية القيادية الممونة (فار) في ميناء عدن.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان علاقات التعاون في مجال الدفاع بين البلدين، والأعمال المرتقبة للقوات البحرية للبلدين في الأشهر المقبلة.

من جانبه استعرض الأخ نائب المحافظ خلال حديثه نشاط مدينة عدن من الناحية التجارية، وما يشهده ميناؤها من تطور في ظل المنطقة الحرة.

وأشار نائب المحافظ الى مشروع مدينة الفردوس وقال ان هذا المشروع سيكون مدينة سياحية وتجارية أيضا، وسيقام فيه مرسى لتزويد السفن بالوقود لقرب موقعها من الخط الملاحي.

ولدى تطرقه الى الجانب الأمني، أوضح ان خفر السواحل مجهز ومؤهل ولديه خبرة في تأمين السواحل «إلا أن تنظيم القاعدة يحاول مراراً تعكير صفو الأمن»، مؤكدا ان الأمن «قد تمكن من القبض على كل الإرهابيين الذي نفذوا الأعمال الإرهابية بالمحافظة إلا أنهم يهددون بأعمال أخرى للضغط على الحكومة للإفراج عن معتقليهم».

حضر اللقاء الأخ أحمد سالم ربيع علي، وكيل المحافظة، ووفد من السفارة الفرنسية.

ومع السفير الألماني بحضور وكيل المحافظة أمس
ومع السفير الألماني بحضور وكيل المحافظة أمس
كما التقى الأخ عبدالكريم شايف سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد ميشائيل كلور برشتولد أمس بديوان المحافظة مرحبا بزيارته لمحافظة عدن وأطلعه على أبرز النشاطات في مختلف المجالات في المحافظة ومسيرة التنمية فيها .

وجرى في اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وسبل تطويرها بما يخدم علاقات الصداقة التي تربط البلدين الصديقين.

حضر اللقاء الأخ أحمد سالم ربيع وكيل محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى