أمين عام الرابطة:تحقيق ديمقراطية ثابتة مرهون بوجود أحزاب سياسية قوية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> في تصريح خاص لــ «الأيام» قال الأخ محسن محمد أبوبكر بن فريد، الأمين العام لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) إن المعهد الديمقراطي الأمريكي قد قرر تنظيم ورشة تخطيط استراتيجي لأكثر من ثلاثين عضوا قيادياً من أعضاء الحزب (رؤساء الفروع.. وقطاع المرأة.. ورؤساء الدوائر المتخصصة في الحزب).

وقال الأخ محسن بن فريد:«إن هذه الفعالية تأتي بعد محادثات واجتماعات بين بعض قيادات الحزب مع السيد بيتر ديمتروف المدير المقيم للمعهد الديمقراطي، والدكتورة مراد ظافر نائب المدير المقيم، والسيدة فاطمة عقبة كبيرة مسئولي البرامج في المعهد الديمقراطي».

وستعقد الورشة في فندق تاج سبأ بالعاصمة صنعاء اليوم الإثنين من الثامنة والنصف صباحاً حتى الثالثة عصراً.

وقال أمين عام حزب الرابطة:«إن هذه الفعالية تأتي ضمن نشاطات وجهود المعهد الديمقراطي الأمريكي القائمة على أساس أن تحقيق ديمقراطية ثابتة رهن بوجود أحزب سياسية قوية تقوم على قاعدة واسعة وتتمتع بتنظيم جيد ويتعين على الأحزاب أن تضاعف من قدرتها التنظيمية لمكافحة الفتور عند الأعضاء وحثهم على المشاركة».

وعلى هذا الصعيد قال الأخ محسن بن فريد، الأمين العام لحزب الرابطة :«من خلال أدبيات المعهد يتمثل دور المعهد الديمقراطي في مساعدة الأحزاب على تعزيز مهاراتها السياسية في مجالات التواصل داخل الحزب وخارجه واختيار المرشحين والهيئات القيادية بطريقة ديمقراطية والقيام بالدراسات والبحوث واستطلاع الرأي وصياغة رسالة الحزب والتواصل مع الشعب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى