صحيفة: الإيطالي تراباتوني سيدرب المنتخب الإيرلندي لكرة القدم

> «الأيام» متابعات:

> ذكرت صحيفة «أيريش اجزمينر» الأيرلندية أمس الاثنين أن المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني وافق على تولي منصب المدير الفني للمنتخب الأيرلندي لكرة القدم بمجرد انتهاء عقده مع ريد بول سالزبورج النمساوي في مايو المقبل.

وأضافت الصحيفة أن تراباتوني المدرب السابق للمنتخب الإيطالي وافق من حيث المبدأ على تولي المهمة بعد اجتماعه مساء أمس الأول الأحد مع لجنة اختيار المدرب الجديد التابعة لاتحاد الكرة الأيرلندي والمؤلفة من ثلاثة أعضاء.

ولم تكشف الصحيفة الأيرلندية عن مصدر تقريرها ولم يصدر أي تأكيد للخبر من اتحاد الكرة الأيرلندي.

وذكر التقرير أن جون ديلاني الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة الأيرلندي سيلتقي ممثلين للمدرب الايطالي في غضون الاربع والعشرين ساعة القادمة للاتفاق عل بنود العقود وشروطه المالية.

وأوضح البيان أن مجلس إدارة الكرة الأيرلندي سيجتمع اليوم الثلاثاء أو غدا الاربعاء للتصديق على تعيين أعضاء لجنة الاختيار المكونة من دون جيفنز ودون هووي وراي هوجتون.

ورجحت الصحيفة أن يبرم الاتحاد الايرلندي عقدا مع تراباتوني /68 عاما/ لمدة ثلاثة أو أربعة أعوام.

وأشار التقرير إلى أن ليام برادي لاعب خط وسط المنتخب الأيرلندي سابقا والذي لعب تحت قيادة تراباتوني في يوفنتوس الإيطالي سينضم إلى الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأيرلندي.

يذكر أن المدرب السابق للمنتخب الايرلندي ستيف ستاونتون انتهى عقده مع الفريق في أكتوبر الماضي بعد فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الاوروبية(يورو 2008) التي تقام في الفترة من السابع وحتى 29 يونيو المقبل بالنمسا وسويسرا.

ومنذ ذلك الحين يبحث المنتخب الأيرلندي عن مدرب جديد له.

وأحرز تراباتوني لقب الدوري الإيطالي ست مرات مع يوفنتوس ولقبا وحيدا مع إنتر ميلان.

كما فاز بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ ولقب الدوري البرتغالي مع بنفيكا ولقب الدوري النمساوي مع سالزبورج .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى