المواطنون في وصاب العالي يتخوفون من انتشار وباء غامض والصحة تنفي

> ذمار «الأيام» فواد النهاري:

> أبلغ «الأيام» مساء أمس مصدر محلي موثوق بأن وباء مجهولاً انتشر في مناطق مختلفة من مديرية وصب العالي بمحافظة ذمار، أدى إلى وفاة شخصين هما قائد عبدالله قائد من قرية الذراع وفيصل أحمد الشامي من قرية مصوهة.

وقال:«إن أعراض المرض تتمثل في ألم شديد بالرأس ونزول دم كثيف من الأنف، وإن عشرات الأطفال والرجال قد أصيبوا بهذا المرض خلال أسبوع وجرى إسعاف حالة أخرى إلى المركز الصحي بسوق الثلوث».

وأبدى المصدر تخوفه من ارتفاع عدد ضحايا المرض نتيجة انتشاره السريع في المنطقة، مشيراً إلى «أن مديرية وصاب العالي تفتقر إلى وجود الكادر الطبي المختصص رغم كثافتها السكانية، حيث لا يوجد حتى طبيب واحد حاصل على البكالوريوس في طول وعرض المديرية وأن الخدمات الصحية التي تقدم هي عبارة عن خدمات إسعافية أولية».

«الأيام» اتصلت بالدكتور عبدالسلام الأخضب، مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة ذمار وسألته عن المرض، فأفاد بأن فريقاً صحياً قد زار المنطقة المذكورة «فوجد أن الشخصين المتوفيين كبيران في السن ولديهما تاريخ مرضي سابق ومزمن، يتمثل في ارتفاع الضغط، وأن الوفيتين كانتا بسبب هذا المرض إلا أن المثير فيهما أنهما جاءتا متزامنتين، مما أدى إلى انتشار الخوف والذعر بين المواطنين من أن هناك وباء».

وأكد أنه لا يوجد هناك أي وباء في المنطقة وأنه على تواصل مستمر مع مكتب الصحة بالمديرية والفريق الصحي الذي زار المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى