خبير اقتصادي بالبنك الدولي: البيضاء المحافظة الثانية في نسبة الفقر على مستوى اليمن

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> قال الخبير الاقتصادي بالبنك الدولي سيرينفياسان ثيرو والاني إن محافظة البيضاء تعد ثاني أفقر محافظة في اليمن من حيث نسبة الفقر ، إذ بلغت نسبة الفقر فيها %51.9 حيث بلغت نسبة الفقر في الحضر بالبيضاء %16.06 وفي ريفها %59.8، بينما نسبة الفقر في اليمن تبلغ %34.

وعلى مستوى المديريات بالمحافظة أشار إلى أن مديريتي الزاهر وذي ناعم تعدان أفقر مديريتين بالمحافظة.

وأوضح خبير البنك الدولي أن هناك اختلافاً في مقاييس احتساب نسبة الفقر ومؤشراتها من وقت لآخر ،

وتطرق إلى ذكر نسبة الفقر في بعض مديريات المحافظة التي بحسب ما ذكر في موقع البيضاء نيوز كانت كالآتي:

مديرية الملاحم %89، مديرية الطفة %87، مديرية السوادية %87، مديرية ناطع %84، مديرية الزاهر %77، مديرية الشرية %77، مديرية مسورة %76، مدينة البيضاء %19.

وقد جاء ذلك خلال تدشين فعالية تقرير تقييم الفقر في اليمن بتدشين تقرير تقييم الفقر الخاص بمحافظة البيضاء، والذي تم إصداره من قبل مكتب البنك الدولي باليمن والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبالتعاون مع الحكومة اليمنية.

وأقيمت الفعالية مؤخراً في صالة الاجتماعات بالمجمع الحكومي لمحافظة البيضاء بحضور وفد من ممثلي البنك الدولي ومستشاريه الاقتصاديين والاجتماعيين في اليمن ومن قبل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ يحيى علي العمري محافظ المحافظة وعدد من رؤساء الهيئات الإدارية بالمجلس المحلي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والجمعيات.

وقد ضم وفد البنك الدولي كلا من سرينفياسان ثيرو مالاني كبير الاقتصاديين في مكتب البنك الدولي باليمن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسمراء شيباني كبيرة مسؤولي الاتصال بالمكتب والدكتورة هبة الليثي مستشارة البنك الدولي وايرينا شاور مستشارة اقتصادية بالبنك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى