رئيس محكمة استئناف محافظة ذمار ..نجاح الجهاز القضائي مرتبط بنجاح الجهاز الأمني

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

> أكد فضيلة القاضي صالح ناصر قاسم رئيس محكمة استئناف محافظة ذمار «أن نجاح عمل الأجهزة القضائية مرتبط بنجاح عمل الأجهزة الأمنية».

وأضاف في حفل افتتاح اللقاء السنوي التاسع لقادة أمن محافظة ذمار يوم أمس الذي ينتهي اليوم تحت شعار (على طريق تحديث الإدارة وتطوير أداء أجهزة الشرطة وتعزيز العلاقة بالمجتمع):

«إن على رجل الأمن أن يتحلى بالصفات النبيلة، وأن تنعكس هذه الصفات في مسلكه اليومي.

كون رجل الأمن يحتل الموقع الأبرز في الحياة وفي نفوس الناس، على اعتبار أنه ملجأ ومنجا من يحتاج لمعونته».

ونوه إلى ضرورة تجاوز الصعوبات والسلبيات، وخاصة فيما يتعلق بعلاقة رؤساء المحاكم ووكلاء النيابات بمدراء الأمن في بعض المديريات، من أجل تكامل وتناغم الأداء وخدمة المواطنين، معربا عن تقديره لمدى العلاقة التي تربط رجال القضاء بأجهزة الأمن، «طامحين إلى تحقيق وإنجاز مهامنا بالشكل المطلوب، ولايمكن أن نسمح لليأس أن يدب في نفوسنا، ويجب أن لانشعر باليأس والخمول جراء بعض المواقف والسلبيات التي تحصل، فمن يعمل لابد أن يخطئ ولكن ينجح، ومن لايعمل لايخطئ وبالتالي لاينجح».

من جهته أكد الشيخ يحيى بن عبدالله الشائف وكيل محافظة ذمار في كلمته على الدور الكبير والهام والرئيس المناط برجال الأمن.

وشدد على أهمية التزام وانضباط رجل الأمن بالقوانين واللوائح والأنظمة، وعلى ضرورة أن يكون عند المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن محافظة ذمار تقع في قلب الخارطة اليمنية.

فيما يضاعف الجهود التي يجب أن يبذلها رجل الأمن في سبيل استقرار وأمن الوطن والمواطن.

كما ألقى العميد ركن نجم الدين صالح هراش مدير أمن محافظة ذمار كلمة قال فيها: «تمَّ الانتهاء من بناء المراكز الأمنية بجميع المديريات، وتزويدها بالآليات والأفراد والعتاد اللازم، وافتتاح قسمي شرطة بالمدينة، وتجهيز المركز الصحي والنفسي للسجن المركزي بالمحافظة».

وأضاف: «إننا نثمن عاليا العلاقة بين الأمن والقضاء، وسنعمل على إزالة أي سلبيات، وتعزيز العلاقة مع المجتمع لتطبيق إستراتيجية الشرطة المجتمعية».

وأكد على جميع الضباط الاستمرار في تطبيق لائحة الضبط والإحضار تلافيا لأخذ أي مبالغ مالية بدون مسوغ قانوني.

وأشار في الأخير إلى ما تتعرض له أجهزة الأمن من تشويه من قبل بعض وسائل الإعلام الموبوءة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى