الفعاليات السياسية بلحج تدعو أبناء الحوطة وتبن للاعتصام أمام مبنى «الأيام» يوم السبت القادم للتضامن معها

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دعت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمديريتي الحوطة وتبن بلحج كل الشرفاء والمناضلين ضد الظلم والقهر، والمنظمات الحقوقية والمدنية والسياسية، للمشاركة في فعالية اعتصامية واحتجاجية سلمية أمام مكتب صحيفة «الأيام» بعدن صباح بعد غد السبت، على أن يتم تجمع المشاركين في الاعتصام كافة أمام قصر دار الحجر للتحرك إلى الصحيفة. جاء ذلك في بيان صدر يوم أمس عقب الاجتماع الاستثنائي لهيئة تنسيق الفعاليات السياسية في ضوء التطورات الخطيرة التي تتعرض لها «الأيام» وناشراها.

وجاء في البيان: «وتابعت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية باهتمام بالغ ما حدث من اعتداء مسلح على منزل ومقر رئيس تحرير «الأيام» مساء يوم الثلاثاء بمدينة صنعاء.

وفي الوقت الذي ندين فيه هذا العمل الإرهابي نعلن وقوفنا وتضامننا إلى جانب الأستاذ هشام باشراحيل وصحيفة «الأيام» حاملة قضيتنا الجنوبية وحراكها السياسي السلمي، ومنبرها الحر، المدافعة عن حقوق المظلومين والمنهوبين والمهمشين.

إننا ندرك تماماً أبعاد هذا العمل الإجرامي ودوافعه الهادف إلى إسكات صوت الجنوب الحر، بعد أن عجزت رشاشاتهم وآلياتهم العسكرية المختلفة، وسقوط الشهداء في مختلف مواقع النضال السلمي.

ندعو السلطة إلى إلقاء القبض على المليشيات القبلية المعتدية وإحالتهم إلى الأجهزة القانونية لينالوا جزاءهم لما ارتكبوه من أفعال همجية تتنافى مع الشرع والقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى