محافظ لحج يوجه بإحالة العقود المزورة الخاصة بالأوقاف والإرشاد إلى التكنيك الجنائي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج قد وجه بإحالة أحد العقود المزورة الخاصة بمكتب الأوقاف والإرشاد إلى التكنيك الجنائي، حيث كان أحد القادة العسكريين قد حصل بموجب العقد المذكور على 200 فدان بالفشلة بمديرية تبن تابعة لأراضي الأوقاف.

وقد علمت «الأيام» أن مدير عام مكتب الأوقاف نفى أن يكون له علاقة بهذا العقد، فيما نفى مدير عام الوعظ والإرشاد بالمحافظة مسؤوليته عن هذا العقد.

من جانب آخر وجه الأخ علي حيدرة ماطر، نائب المحافظ بإيقاف أي تصرف بالأرض المسماة بالفشلة، «ما لم سوف يتحمل مكتب الأوقاف المسؤولية».

كما وجه الأخ وزير الأوقاف والإرشاد كلا من محافظ المحافظة ومدير عام الأوقاف بالمحافظة بإيقاف أي تصرف أو اعتداء على الأرض المذكورة. وتعتبر هذه القضية من القضايا الأكثر إثارة بين قضايا الأرض بالمحافظة التي كشفت حقيقة ما يدور من تلاعب بأراضي الأوقاف خاصة وأراضي الدولة عامة، وذلك بعد أن تقدم وكيل ناظر أرض الوقف الفشلة إلى كل من وزير الأوقاف والإرشاد ومحافظ لحج وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة باعتراضه على إصدار عقد يمكن شخص آخر من الأرض الوقف، على الرغم من كون الأرض المذكورة على الوقف لدى الولاية العامة، التي تقدم بموجبها وكيل ناظر الأرض الوقف الفشلة بعدة رسائل لوقف إجراءات العقد المزور، وما يتم من اعتداء على الأرض المذكورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى