حالات وفاة ومواطنون يعزون وفاتهم إلى تناول بيض الأسماك

> عدن «الأيام» خاص:

> قال مواطنون لـ«الأيام» بأن ثلاثة أشخاص من مديرية صيرة محافظة عدن توفوا خلال الأيام القليلة الماضية جراء تناولهم بيض الأسماك. وأفادوا بأن من بين تلك الحالات المتوفاة المواطن حسين بن حسين علي الدرب، من أهالي الطويلة، الذي وافته المنية الأسبوع الماضي، وناصر حسين عبدالله، مستشار بمحافظة عدن الذي توفي أمس.

«الأيام» اتصلت بالأخ د. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وسألته عن هذه الظاهرة، فأوضح أنه لم يتأكد بعد ما هي الأسباب التي أدت إلى وفاة المواطنين جراء تناولهم بيض الأسماك، وقال: «ومع ذلك وجهنا الأخ د. محمد البيشي، مدير المنشآت الطبية لمعرفة أسباب وفاة تلك الحالات، والعمل مع مكتب الثروة السمكية بالمحافظة بهذا الصدد لمعرفة الأنواع من بيض السمك وإخضاعها للفحص المخبري».

من جانبه صرح لـ «الأيام» الأخ ضرام السبولة، رئيس لجنة الخدمات بمحلي صيرة :«نحن أبناء البحر وأبناء صيرة، ولم تصادفنا مثل هذه الحالات إلا في هذه الفترة الأخيرة، ولا نعلم الأسباب الحقيقية وراء حالات الوفاة الثلاث تلك، إلا أنني أكاد أجزم أن السبب عدم وجود وسائل تخزين حديثة في قوارب الاصطياد التقليدية أو في مواقع الحراج، حيث يباع سمك شبه منتهٍ ويتم إنزاله إلى المديريات الثمان بعدن وإلى خارج المحافظة، كما أن على قيادة المحافظة وصحة البيئة ومكتب الثروة السمكية تفعيل القسم الصحي التابع للثروة السمكية لمراقبة جودة الأسماك وصلاحية تخزينها وبيعها، وقد تم تشكيل لجنة برئاسة الأخ مدير عام المديرية، وعضوية رئيس لجنة الأسماك، ومدير مكتب الأسماك بالمديرية، ومدير مكتب الصحة بالمديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى