تواصل التحضيرات لعقد الندوة العلمية حول الأمن الغذائي

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> تتواصل عملية التحضير والاستعدادات بكلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن، استعدادا لعقد الندوة العلمية حول الاكتفاء الذاتي وطموح الأمن الغذائي في اليمن، خلال الفترة من 29 - 30 مارس القادم من العام الجاري 2008، تحت شعار (35 عاما من التأهيل العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع)، ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ أ.د. عباس باوزير، عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية.

وأضاف: «إن تنظيم هذه الندوة العلمية يأتي بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس كلية ناصر للعلوم الزراعية».

وأشار إلى: «أن من أبرز أهداف الندوة العلمية مراجعة واقع الزراعة في اليمن، واقتراح الحلول المستقبلية لتطويرها، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي، والوصول إلى مستوى أمن غذائي مقبول، وإن طاولة الندوة العلمية ستناقش عددا من المحاور والأوراق العلمية التي سيقدمها باحثون أكاديميون ذوو كفاءة عالية، من هذه المحاور التحسين الكمي والنوعي للمحاصيل الزراعية، الثروة الحيوانية ودورها في الأمن الغذائي، الإرشاد الزراعي، التنمية الريفية والاستثمار والتسويق الزراعي والتصنيع الغذائي».

واختتم تصريحه بدعوة جميع الباحثين والمهتمين والمؤسسات والهيئات ذات الصلة والقطاع الخاص إلى «المشاركة في هذه الندوة، سعيا للخروج بتوصيات علمية وعملية تصب في إستراتيجية رفع نسبة الاكتفاء الذاتي، وتحقيق الأمن الغذائي في يمننا الحبيب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى