أولياء دم الشهيد صالح اليافعي يعبرون عن استيائهم لعدم إحضار المطلوبين للتحقيق

> عدن «الأيام» خاص:

> عبر أولياء دم الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي الذي سقط شهيدا بمهرجان التصالح والتسامح بفرزة الهاشمي يوم 13 يناير 2008م، عن استيائهم الشديد لعدم تنفيذ أوامر النيابة العامة الصادرة إلى إدارة أمن عدن بإحضار المطلوبين للتحقيق معهم في مقتل مورثهم.

ذكر ذلك المحامي يحيى غالب الشعيبي، محامي أولياء الدم، وقال:«لقد فوجئنا وأولياء الدم عند حضورنا يوم أمس الأول السبت إلى مبنى نيابة الشيخ عثمان بعدم تنفيذ أي طلب من طلباتهم الواردة في دعوانا في ملف القضية بضبط المسئولين التنفيذيين والمباشرين عن تنفيذ الجريمة».

وذكر المحامي الشعيبي أن النيابة أبلغتهم في اليوم نفسه عن توجيه مذكرات عدة ومذكرات تعقيبية إلى إدارة أمن عدن «ولكن لم يمثل أمام النيابة أي شخص من المطلوبين»، ونقل عن أولياء الدم في مخيم الشهيد صالح اليافعي بالمنصورة الدعوة للتشاور لإقامة اعتصام سلمي في محافظة عدن والمحافظات الأخرى على أن يحدد موعده وإقامته خلال الأسبوع الحالي للضغط على السلطة لتسليم الجناة.

من جانبه صرح لـ«الأيام» المحامي عارف أحمد علي الحالمي، عضو هيئة الدفاع عن المجني عليهم في مهرجان التصالح أنه عند حضوره والمحامي يحيى غالب الشعيبي في اليوم نفسه فوجئ بطلب عضو هيئة التحقيق في القضية القاضي منصور محبوب إجراء التحقيق معه باعتباره من المتهمين الرئيسيين في القضية.

وقال المحامي الحالمي: «لقد أبلغني بأنه سبق سماع أقوال الأخ أيمن محمد ناصر، رئيس تحرير (الطريق) والآن يريد سماع أقوالي، فنبهت عضو النيابة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات وفق القانون بإشعاري رسميا، لكنه أطلعني على رورد اسمي تحت رقم (14) من المتهمين الرئيسيين في الملف المرفوع من الأمن، وأكدت له لا يجوز التحقيق معي إلا في نيابة الاستئناف، لكنه ظل مصرا على التحقيق معي وهو الأمر الذي استغربه زميلي المحامي يحيى غالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى