نيابة استئناف عدن تشرع بالمطالبة بالمتهم في اختطاف الأطفال الهولنديين عبر الانتربول

> عدن «الأيام» خاص:

>
في تطور جديد لقضية الأطفال الهولنديين المختطفين من عدن، المتهم فيها والد الأطفال المختطفين وعمهم وعاقل الحارة، بعثت نيابة دار سعد بمديرية الشيخ عثمان مذكرة لرئيس نيابة استئناف محافظة عدن تطلب التخاطب مع النائب العام للتخاطب مع الانتربول لإحضار المتهم جعفر صالح حسين باعلوي المقيم حالياً في بريطانيا.

من جانبها قامت الأخت نورا ضيف الله رئيس نيابة استئناف محافظة عدن باتخاذ الإجراءات اللازمة للمطالبة بتسليم المتهم عبر الانتربول.

من جهة أخرى التقى السيد ميخيل فان كامبن، السكرتير الأول والملحق السياسي في السفارة الهولندية، وكيل نيابة دارسعد، مطالباً بسرعة اتخاد الإجراءات العادلة واللازمة لحل قضية الرعايا الهولنديين المختطفين.

وأكد السيد كامبن في تصريح لـ «الأيام»: «إن كافة الإجراءات القضائية تخص الجانب اليمني، والذي أتمنى منه أن يقوم بها على أكمل وجه وبكل جدية».

وقال: «نحن لن نتدخل في إجراءات القضاء، ولقد لمسنا في وكيل النيابة النية لحل المشكلة، ولكننا نريد الإسراع والإجراء العادل».

ولم يفصح المسئول الهولندي عن ما إذا كانت السفارة الهولندية قد طلبت إعادة المتهم الثاني للسجن أو سحب الجنسية عن المتهم الأول الذي حصل على ثلاث جنسيات، واكتفى بالقول:«إن كل الإجراءات تتوقف على الجانب اليمني حاليا».

وأبلغ «الأيام» جد الأطفال المخطوفين أنه حصل على معلومات تفيد بأن والد الأطفال وهو المتهم الرئيس يعيش حاليا في بريطانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى