للشهر الثاني على التوالي مدينة عزان في ظلام دامس بعد ان خرج المولد افسعافي عن الجاهزية

> ميفعة «الأيام» جمال شينتر:

> رغم مرور أكثر من شهر كامل على خروج المولد الإسعافي الذي يغذي مدينة عزان بمديرية ميفعة بالتيار الكهربائي عن الجاهزية الا ان المدينة لا تزال تعاني من انقطاعات التيار الكهربائي ليلا ولمدة ثلاث ساعات يوميا من السادسة الى التاسعة مساء.

وعلمت «الأيام» من مصادر محلية ان المولد الذي تبلغ قدرته التوليدية 550 كليو وات، قد خرج عن الجاهزية يوم 20 يناير الماضي إثر خلل فني تعرض له يتمثل في خروج نار من نافورات العادم، مع احمرار شديد في التوربينات وارتفاع شديد للحرارة وتهريب للزيت.

وأضافت المصادر ان المولد لا يكفي أصلا لتغطية حاجة مدينة كبيرة وعاصمة تجارية مثل مدينة عزان من الطاقة الكهربائية خاصة في الفترة المسائية حيث ان قدرة المولد القصوى تبلغ ثمانمائة أمبير بينما القدرة الحقيقية العملية ستمائة أمبير.

وكان عدد من أهالي عزان قد أبلغوا «الأيام» أمس الثلاثاء عن استيائهم الشديد من عدم معالجة مشكلة المولد التي دخلت الآن شهرها الثاني، مطالبين ادارة كهرباء شبوة العمل على معالجة مشكلة المولد وربط منطقتهم بكهرباء المحافظة.

«الأيام» سألت الأخ يسلم سالك باجنوب، أمين عام المجلس المحلي بميفعة عن الموضوع، فأجاب قائلا:

«للاسف الشديد تعاني مدينة عزان وضواحيها من انقطاع التيار الكهربائي ليلا من الخامسة والنصف الى التاسعة والنصف مساء، ومر الآن شهر على ذلك، ولكن مدير كهرباء شبوة يرفض تشغيل التيار الكهربائي من محطة عتق في الوقت المذكور، ونحن في السلطة المحلية والمجلس المحلي أرسلنا مندوبا إلى صنعاء لإحضار قطع الغيار للمولد ونحن على تواصل معه ونأمل في إصلاح المولد خلال هذا الأسبوع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى