هود: مدير مديرية السبعين وجنود يقتحمون فندقا بالأمانة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وجهت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) أمس الأول مذكرات إلى كل من الإخوة د.عبدالله عبدالله العلفي النائب العام، عبدالقادر علي هلال وزير الإدارة المحلية، د.يحيى الشعيبي أمين العاصمة.. جاء فيها:

«تلقت هود بلاغا من أقارب المعتقلين التالية أسماؤهم:

عارف ناجي علي علاية، صاحب فندق هاي كلاس، وأحمد محسن العقيدي، عامل، وعبدالحافظ عبدالملك هزاع، عامل، وعبده مسعد الشاوش.. مفاده:

قيام مدير مديرية السبعين بأمانة العاصمة يرافقه جنود تابعون للمديرية باقتحام الفندق المملوك للمستثمر اليمني المغترب بالولايات المتحدة الأمريكية ناجي علي علاية، واعتقال المذكورين أعلاه وإيداعهم حجز المديرية منذ صباح أمس الأول 2008/2/18م دون مسوغ قانوني.

ولما كان ذلك مخالفا لأحكام المادة 48 من الدستور والمواد 7، 8، 9، 72، 73، 172، من قانون الإجراءات الجزائية، كما يعد من قام به مسئولا جنائيا ومدنيا وفقا للقوانين والتشريعات النافذة والمواثيق والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية..

فإننا نأمل منكم التوجيه بالإفراج عن المعتقلين أو إحالتهم إلى القضاء إذا كانوا متهمين بارتكاب فعل مجرم قانونا، والتحقيق في واقعة الحبس المخالف للقانون، وإطلاعنا على ما تم التوصل إليه بهذا الشأن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى