خلال زيارتها الميدانية لمحافظة لحج السكرتير الأول لبرامج التعليم بسفارة هولندا لـ «الأيام»:زيارتنا تهدف اكتساب الخبرات واستقصاء الحقائق في الميدان حول المنح المشروطة ومراقبة الأنشطة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
قامت صباح أمس السيدة مايكا ماريا فان فليت، السكرتير الأول لبرامج التعليم بسفارة المملكة الهولندية، بزيارة ميدانية لمحافظة لحج، حيث التقت بقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، كما زارت مدرسة عباس الحسين، ومدرسة دارالسلام بمديرية تبن، ومدرسة الصمود بمديرية الحبيلين.

وفي تصريح لـ «الأيام» قالت السيدة مايكا ماريا فان فليت:«تهدف الزيارة إلى اكتساب الخبرات واستقصاء الحقائق في الميدان حول المنح المشروطة ومراقبة أنشطة المشروع، من خلال زيارة بعض المدارس في مديريتي تبن والحبيلين، وذلك للاطلاع على الإجراءات الخاصة بالمنح المشروطة لدعم تعليم الفتاة وأثر هذه المنح المقدمة للفتيات لتشجيعهن على التعليم وزيادة مستوى الإقبال للتعليم باعتبار هذه التجربة هي الأولى، حيث تم اختيار محافظة لحج للتجربة، إلى جانب الاطلاع على أعمال البناء والتشييد للمدراس التي تتم تحت مشروع تطوير التعليم الأساسي».

مشيرة إلى أن السفارة الهولندية تدعم التعليم في اليمن وتعطي أهمية خاصة لتعليم الفتاة، والسفارة الهولندية هي أحد الداعمين الرئيسيين لمشروع التعليم الأساسي. وقد بدأ أيضا هذا المشروع للمنح المشروطة لتشجيع التحاق الفتيات بالتعليم الأساسي.

الجدير بالإشارة أن محافظة لحج تستفيد من برنامج المنح المشروطة في 216 مدرسة في المديريات المستهدفة، وتستفيد منه 20 ألف طالبة، موزعة على تلك المديريات من الصف الرابع إلى التاسع، وقد رافق السيدة مايكا في هذه الزيارة الدكتورة أفكار الشامي، مسئولة برامج التعليم بالسفارة الهولندية، ومحمد صالح العنقدة، رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية والتعليم، وراقية علي عبدالرحمن السقاف، مدير إدارة تعليم الفتاة بالمحافظة، ومدير إدارة الإعلام التربوي، ورؤساء أقسام تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة .

وخلال زيارتها الميدانية أكدت السيدة مايكا على تطبيق مبدأ الشفافية أثناء تطبيق برنامج المنح المشروطة بالمحافظة عن طريق الإدارة الجيدة والشفافية

وقالت:«هناك برامج أخرى تنفذها سفارة هولندا، تتمثل في تقديم الدعم لبعض المدارس النموذجية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى