الأمن يوقف العمل في مبنى عشوائي أنشىء ليلا في بئر علي

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> أوقف أمن مدينة بئر علي بمديرية رضوم يوم أمس العمل في مبنى عشوائي تم بناء أكثر من 80% منه ليلا، بجانب موقع إنزال الأسماك وساحة الحراج على شاطئ المنطقة.

وذكرت مصادر أن السلطة المحلية بالمديرية وجهت بإيقاف العمل في المبنى، بعد تلقيها بلاغا من مكتب الثروة السمكية تفيد بأن أحد أصحاب البسطات (الأكواخ الخشبية) التي أنشئت بطريقة عشوائية بالقرب من موقع الإنزال السمكي، وساحة حراج الأسماك شرع في بناء محل تجاري، بدلا من الكوخ الذي كان يعمل فيه، وأن العمل تم في ساعات الليل حتى أضحى في صباح اليوم التالي (أمس) مبنى جاهزا لا ينقصه سوى السقف.

يذكر أن البناء العشوائي احتل شاطئ بئر علي كاملا تقريبا، والمنطقة المحيطة بموقع الإنزال وساحة الحراج بالذات، مما ولد ازدحاما شديدا، وإعاقة للحركة إلى درجة عدم وجود موقف السيارات المشتغلة بنقل الأسماك المترددة على الموقع الذي يعد من أكبر مواقع الإنزال وبيع وشراء الأسماك في البلاد.

والمباني العشوائية على شاطئ بئر علي حرمت القطاع السمكي بالمحافظة من عدد من المشاريع السمكية الهامة آخرها ميناء الاصطياد الذي شملت الدراسة المعدة له كل تلك المباني وبعض المباني الأخرى غير العشوائية.

وفي هذا السياق رفع مكتب الوزارة بالمحافظة الكثير من المذكرات يشكو فيها احتلال العشوائي للشاطئ، كما اتخذ المجلس المحلي بالمديرية عددا من القرارات بإزالة المباني العشوائية من الشاطئ، وكذا إقرار من المجلس المحلي بالمحافظة في عام 2006، إلا أن كل تلك القرارات لم تنفذ حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى