فيما السفير الأسباني يؤكد أن المؤتمر يشكل خطوة إيجابية لجذب الاستثمارات.. باجرش: أكثر من 200 رجل أعمال عربي في مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> غادر مساء أمس الجمعة 2008/2/22 السفير الأسباني السيد (فيجا) والوفد المرافق له بعد زيارة إلى مدينة المكلا استمرت يومين، وذلك للاطلاع على ما تمتلكه المحافظة من عوامل جذب استثماري على كافة الأصعدة.

وتأتي الزيارة على إثر الزيارة الأخيرة لفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية إلى مملكة أسبانيا، ومساعيه الحثيثة لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وفي الزيارة قام سعادة السفير بالاطلاع على مشاريع البنى التحتية، وبعض الشركات المحلية في المحافظة.

وأكد «أن المحافظة تمتلك الكثير من المقومات التي سوف تستقطب الكثير من المستثمرين إذا ما هيئت بالشكل الصحيح».

وأشار إلى «أن مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة حضرموت 26 و27 مارس القادم، يشكل خطوة إيجابية في جذب الاستثمارات الكبيرة للبلاد».

من ناحية أخرى كشف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر عبدالرحمن باجرش أن مؤتمر الاستثمار السياحي العقاري المزمع عقده في حضرموت يومي 26 و27 مارس المقبل يحظى باهتمام كبير من المستثمرين العرب عموما، والخليجيين على وجه التحديد». متوقعا أن يتجاوز عدد المشاركين الخارجيين في المؤتمر 200 رجل أعمال، وممثلين عن المؤسسات الإقليمية والدولية».

وأوضح أن التحضيرات لانعقاد المؤتمر تسير وفق البرنامج المحدد.

مؤكدا أن مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري سيشكل منصة لعرض العديد من الفرص الاستثمارية، ومن أبرزها مشروع ميناء المكلا الجديد، ومشروع المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض في حضرموت، وغيرها من المشاريع السياحية والعقارية التي ينفذها القطاع الخاص.

ولفت إلى «أن المؤتمر هو الخطوة الفعلية الأولى، نحو جعل محافظة حضرموت وجهة مفضلة لرجال الأعمال الراغبين في تنمية تجارتهم الإقليمية والدولية، ومركزا لجذب الاستثمار، ومكان ثقة المستثمرين الأجانب، ونقطة انطلاق لدعم التصدير المحلي إلى الأسواق الإقليمية والدولية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى