حكومة الولايات المتحدة تعلن عن منح دراسية جامعية في مجالات التعليم والتنمية الاقتصادية وإدارة المياه

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يسر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وأكاديمية التنمية التعليمية AED الإعلان عن برنامج منح دراسية لتدريب قادة المستقبل Training Future Leaders للعام الأكاديمي 2009/2008م حيث يتم حاليا استقبال طلبات الالتحاق.

سيقوم برنامج تنمية المهارات القيادية التنافسي بتوفير منح دراسية كاملة للقيادات الناشئة للدراسات العليا في الجامعات الأمريكية وذلك في مجالات التعليم والتنمية الاقتصادية وإدارة المياه.

أسست الوكالة الامريكية برنامج تدريب قادة المستقبل وذلك اعترافا منها بأهمية الدور الذي يمكن لخريجي التعليم في الولايات المتحدة لعبه في دعم التنمية في دول مثل اليمن. وسيقوم المتقدمون الناجحون في البرنامج بإظهار إمكاناتهم وقدراتهم للعمل كقادة وكمدراء لإدارة القطاعين العام والخاص والذين يلعبون أدوارا مهمة في تنمية اقتصادياتهم ومجتمعاتهم الوطنية الإقليمية. كما يجب على أولئك الذين وقع عليهم الاختيار للحصو ل على المنح الدراسية إظهار الالتزام بمناقشة ومعالجة احتياجات مجتمعاتهم المحلية.

سيقوم المبعوثون بالإضافة إلى دراساتهم الأكاديمية بالعمل مع برنامج تدريب قادة المستقبل والجامعات الأمريكية المضيفة على رسم خطط لتنمية القيادات الفردية والمشاركات المجتمعية وسيتم تزويد المبعوثين بعدد من فرص التنمية المهنية بما في ذلك فرص للتطبيق في الهيئات المهنية والمشاركة في الفعاليات التعليمية عند الانتهاء من الدارسة وسيتم تزويد المبعوثين بدعم مستمر وفرص تنموية ومهنية وتواصليه عبر جمعية الخريجين، للمشاركة في برنامج المنح الدراسية.

يجب على الراغبين في التقديم تصفح الموقع الإلكتروني لبرنامج تدريب قادة المستقبل على الرابط التالي: http://futureleaders.aed.org وذلك لتحميل وتعبئة طلب التقديم وكذا إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى أكاديمية التنمية التعليمية. آخر موعد لتلقي الطلبات هو 7 مارس 2008م. عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن منذ عام 1958م وتعمل حاليا في خمس محافظات هي شبوة، مأرب، الجوف، عمران، صعدة. ولمزيد من المعلومات حول أنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وسفارة الولايات المتحدة في اليمن يمكن زيارة موقع السفارة على الرابط التالي:

http://yemen.usembassy.gov

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى