لقاء تشاوري يناقش مشروع اقامة حديقة عدن الكبرى

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد أمس بقاعة الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن لقاء تشاوري نظمه صندوق النظافة وتحسين المدينة تحت شعار «نحو تنفيذ الإستراتيجية الاستثمارية لمدينة عدن الكبرى ـ المخطط التوجيهي العام 2005ـ2025».

وكرس هذا اللقاء لمناقشة مشروع حديقة عدن الكبرى، بحضور الأخ احمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ورؤساء وأمناء عموم المجالس المحلية في مديريات المحافظة وجهات اختصاص فنية وهندسية وبيئية والمهتمين والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وفي اللقاء تحدث الأخ المحافظ عن أهمية مشروع اقامة حديقة عدن الكبرى معتبرا إياه مشروعا استراتيجيا، داعيا الحاضرين الى إبداء الآراء والملاحظات التي تساعد على تطوير مكونات المشروع والخروج برؤية تسهم بأن تكون هذه الحديقة معلما بارزا ليس على مستوى المحافظة فقط، بل على مستوى الوطن ككل وتجذب الزائرين من الداخل والخارج.

وأكد ان قيادة المحافظة ستأخذ بعين الاعتبار الملاحظات والمقترحات الإيجابية سعيا منها لتذليل العقبات التي قد تعترض سير تنفيذ المشروع مستقبلا.

وشكر الأخ المحافظ في ختام كلمته كل الحاضرين والمهتمين الذين أبدوا ملاحظاتهم ومقترحاتهم، وقال :«ليس لدينا مانع من فتح المجال لعقد لقاءات أخرى مماثلة بهدف اشباع مخطط المشروع بمزيد من الأفكار والرؤى».

من جانبه قال الأخ م.قائد راشد أنعم، المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن ان اللقاء يستهدف تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية وذات الإختصاص والمهتمين لإبداء الآراء والملاحظات التي من شأنها الإسهام في تنفيذ المشروع من النواحي الجمالية والفنية والبيئية والسياحية والاقتصادية.

وقدم مكتب الحداد المكلف بتنفيذ المشروع بدائل تصميمية لحديقة عدن الكبرى شملت أربعة محاور تضمنت موقع المشروع، دراسة واعداد مخطط الحديقة، مكونات وعناصر الحديقة، ادارة أعمال الحديقة. بعد ذلك طرح كثير من الملاحظات والمقترحات تناولت جوانب المساحات الخضراء والنافورات والنباتات وآليات احتياطات الأمان والجوانب الثقافية والرياضية والاقتصادية والمكونات الرئيسية التي يجب ان تحتويها الحديقة.

يذكر ان المشروع سيقام على مساحة من الأرض تبلغ 33 هكتارا في موقع يتوسط أحياء مدينة عدن يقع في منطقة (معسكر طارق سابقا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى