مجموعة مسلحة تطلق النار على حراسة أرضية الشيخ الحارثي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> هاجمت مجموعة مسلحة قوامها نحو 25 شخصاً أفراد الحراسة التابعة للشيخ صالح الخبشة الحارثي، من مشايخ بلحارث بمحافظة شبوة، وذلك في أثناء وجودهم في خيمة نصبت لحماية أرضيته الواقعة في شارع الخمسين بمديرية المنصورة كابوتا، التي تضم معدات ومواد بناء مختلفة.

وأفاد «الأيام» الشيخ صالح الحارثي بأنه عند نحو الساعة الثامنة مساء أمس قامت المجموعة المسلحة بالتحرش بأفراد حراسته ورميهم بالحجارة ومحاولة هدم الخيمة على رؤوسهم والدخول بعراك معهم، إلا أنهم حاولوا تجنبهم، وصادف ذلك مرور ضابط البحث مع اثنين من مرافقيه من قسم شرطة (كابوتا)، الذين تدخلوا ونصحوا حراسة الشيخ بعدم الرد وضبط النفس، إلا أن المجموعة المسلحة ردت الكرة بالهجوم في أثناء وجود رجال الأمن ، وأطلقت الأعيرة النارية على الحراسة.

وأكد الشيخ الحارثي أنه فور إبلاغه بالواقعة تحرك من مقر إقامته بالفندق مع مرافقيه وقام بالتواصل مع مدير عام المديرية ومدير قسم شرطة (كابوتا)، اللذين بذلا جهوداً خيرة ومشكورة، إلا أن وراء هذا الفعل - بحسب اعتقاده- جهة أمنية معروفة لديه، معرباً عن أسفه لعدم وصول أي تعزيز أمني حتى ساعة كتابة الخبر مساء أمس رغم تواصله مع المسئولين.

وأعلن الشيخ الحارثي قائلا:«إننا لن نترك أموالنا وممتلكاتنا للسلب والنهب من قبل عصابات الأراضي الليلية التي تسرح وتمرح للعبث بممتلكات الغير وأمن الوطن، كما أنه يؤسفنا أن البعض من المسئولين بدلاً من معالجة المشاكل الناشبة، يزيدونها تأجيجاً».

الجدير ذكره أن الشيخ صالح الحارثي يمتلك كل الوثائق التي تؤكد ملكيته للأرض ولديه توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ونائبه وعدد كبير من المسئولين، ومنح ترخيص البناء بموجب تلك التوجيهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى