في اليوم الثاني للفعاليات العلمية الثقافية للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية: د. صالح باصرة يطلع على سير الأنشطة اليمنية ويحضر بعض الندوات العلمية في جدة

> جدة «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.صالح باصرة بزيارة استطلاعية أمس، في اليوم الثاني لانطلاق الفعاليات العلمية الثقافية للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية، حيث تجول في أجنحة الجامعات المشاركة، التي تحتوي على معروضات فنية وتراثية وثقافية، بغرض الاطمئنان على تواصل هذه الفعاليات المتعددة.

وخلال زيارته هذه حضر عددا من الندوات المنعقدة، منها ندوة حول (الموارد البحرية والجيولوجية وإمكانية استغلالها) للمحاضر د.محمد جعيشان من جامعة الحديدة و د.أحمد عثمان مال من جامعة الملك عبدالعزيز، ومحاضرة (منهجية الاعتدال والوسطية في الإسلام) للدكتور سعيد عثمان العمودي من جامعة حضرموت و د.علي عمر بادحدح من جامعة الملك عبدالعزيز، وكذا محاضرة بعنوان (تعزيز عوامل الأمن والسلامة في إصدار الشيكات الإلكترونية) من قبل د.صالح نعمان العسلي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأهلية في صنعاء و د.أميمة عمر بامسق من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وأعرب د. باصرة عن سروره لسير البرنامج والإقبال الجماهيري والشعبي من الرجال والنساء والشباب على زيارة المعارض الجامعية اليمنية، مشيدا بجهود القائمين على الأجنحة والباحثين اليمنيين والسعوديين.

إلى ذلك شهد وزير التعليم العالي نادي الفروسية بمعية وكيل الوزارة د. عبدالحكيم الروضي ورؤساء الجامعات اليمنية.

وكانت جامعة تعز قد قدمت مساء أمس الأول مسرحية (شرلوك الجديد) نالت استحسان الحضور.

وجمع لقاء صباح أمس بين د.أسامة طيب مدير الجامعة السعودية و د.أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا و د.قاسم محمد برية رئيس جامعة الحديدة بحضور د.محمد نور بن ياسين منسق البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين الجامعات الثلاث (الملك عبدالعزيز، حضرموت، الحديدة).

وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع تفعيل القضايا المتفق عليها بينهما، والعلاقات الثنائية، وتم تبادل الهدايا التذكارية والتقاط الصور أيضا.

وتعقد يومنا هذا الإثنين (ندوة العمارة الطينية في حضرموت) للدكتور سعيد علي بامزروع و (الجهود الأثرية في اليمن والمملكة) للدكتور يوسف محمد عبدالله من جامعة صنعاء، وندوة حول (مجالات التعاون اليمني الخليجي في تكنولوجيا المعلومات) للدكتور حميد الريمي من جامعة الحديدة ومشاركة د. عدنان بن مصطفى البار من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وتقام في المساء أمسية أدبية وشعرية ثم مأدبة عشاء للوفد المشارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى