ولي العهد السعودي يدعو الأكادميين السعوديين واليمنيين إلى توسيع التعاون العلمي بينهما

> الرياض «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
ولي العهد السعودي سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز أثناء استقباله أمس وزير التعليم العالي أ.د.صالح باصرة والسفير اليمني بالرياض محمد علي محسن
ولي العهد السعودي سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز أثناء استقباله أمس وزير التعليم العالي أ.د.صالح باصرة والسفير اليمني بالرياض محمد علي محسن
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في مكتبه مساء أمس بمدينة الرياض أ.د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية اليمنية الذي يزور السعودية هذه الأيام في إطار إحياء الفعاليات الثقافية والعلمية للجامعات اليمنية هناك.

وتم في اللقاء تأكيد الأمير سلطان بن عبدالعزيز، حرص المملكة على العمل لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي، ورحب بفكرة إنشاء جامعة يمنية سعودية، ووجه المختصين بإدراجها ضمن القضايا المطروحة على مجلس التنسيق اليمني السعودي.

وخلال اللقاء نقل د.صالح باصرة، تحيات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية اليمنية لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين.

وقدم د.باصرة خلال اللقاء شرحا عن الفعاليات الجامعية اليمنية في رحاب الجامعات السعودية، وأهمية انعقادها وما تلعبه من دور في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى نجاح هذه التظاهرة ثقافيا وعلميا وأكاديميا.

ومن ثم وجه سمو الأمير سلطان الأكاديميين السعوديين واليمنيين بتوسيع التعاون وتطويره، على اعتبار أن العلاقات العلمية هي مفتاح التعاون الثنائي، وأساس النمو المضطرد بكل آفاقه الرحبة، وحث بعدئذ من خلال توجيه الجامعات في البلدين على تكثيف اللقاءات العلمية على وجه الخصوص، كما وجه الأمير سلطان بتقديم كافة الدعم والرعاية للطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات السعودية.

إلى ذلك حمل الأمير سلطان د.باصرة نقل تحياته وتحيات قيادة المملكة لأخيه الرئيس علي عبدالله صالح، وتمنياته له بالصحة والعافية.

حضر اللقاء السفير اليمني بالرياض الأخ محمد علي محسن الأحول ود.عبدالكريم الروضي، وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية، ود.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، ود.خالد طميم رئيس جامعة صنعاء، ود.قاسم برية رئيس جامعة الحديدة، ود.حسين العمري ود.يوسف محمد عبدالله والأستاذ رشيد الكوشاب، مدير عام مكتب وزير التعليم العالي اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى