بالرغم من توجيهات محافظ إب حول توقف مشروع مياه المرقب ..المواطنون يهددون بالاعتصام السبت القادم

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> بالرغم من التوجيهات التي أصدرها محافظ محافظة إب علي بن علي القيسي برقم 169 بتاريخ 2008/2/17 إلى الأمين العام للمجلس المحلي بـ«سرعة حسم الموقف ولا تدعوا مجالا للمشاكل، وإعادة تشغيل مشروع المياه لعزلة لمرقب مديرية المخادر».

وقد جاء توجيه المحافظ بعد أن تجمع عدد من المواطنين أمام مكتبه الأحد الماضي، ولكن حتى اليوم لم تنفذ التوجيهات، ومازال المواطنون بدون مياه شرب بعد أن سطا أحد المتنفذين على المشروع.

وقد جاء في الشكوى «أن المذكور قام بالبسط على المشروع واستخدام مياه الآبار في ري القات وملك له، بالرغم أن المشروع تم تنفيذه من قبل الهيئة العامة لمياه الريف، وتم الحفر قبل سنوات، ولكن حمود لطف بسط عليه وأخذ يؤجر المشروع ولم يحترم توجيهات الرئيس بتاريخ 2007/4/22 برقم 1603 بمنع التدخل في المشروع، ومذكرة أخرى من فخامة الأخ الرئيس برقم 2686 بتاريخ 2007/7/8 بتركيب أربع مضخات للمشروع، ولكن المذكور قام بأخد المضخة إلى جانب أربع سابقة ووقف المشروع، وأصبح المواطنون بدون مياه للشرب». وناشد المواطنون محافظ المحافظة والأمين العام للمجلس المحلي بسرعة حل الموضوع وتسيير المشرع، بحسب الوعد.

وقد هدد المواطنون بالاعتصام أمام مكتب المحافظ ابتداء من مطلع الأسبوع القادم حتى يتم النظر إلى قضيتهم في مشروع المياه، ودحر الشخص الذي استولى على المشروع ولحسابه الشخصي.

وهناك ملف متكامل عن القضية- سلم لـ«الأيام»- وعدد من التوجيهات من رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة العامة ومحافظ المحافظة ومدير الأمن وغيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى