منظمة سويدية تلغي نشاطا لها في شبوة بعد اعتراض موظفيها والاستيلاء على سيارتهم

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> ألغت منظمة (سراح) السويدية الداعمة في برامج تعليم وتدريب وتأهيل الشباب دورة تدريبية كان من المزمع انطلاقها يوم أمس الأربعاء في عتق بالتنسيق مع جمعية النشء الحديث بشبوة لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة ثلاثين شابا من محافظات لحج، أبين، شبوة،مأرب، الجوف.

وجاء قرار إلغاء الدورة على إثر قيام مجموعة مسلحة مساء يوم أمس الأول الثلاثاء باعتراض سيارة (صالون موديل 97م) تابعة للمنظمة تقل أربعة يمنيين موظفين في المنظمة وثلاثة شبان وفتاة قادمين من صنعاء بهدف حضور الدورة، وذلك في منطقة واقعة بين قريتي جبر محافظة أبين والخبر محافظة شبوة وإنزال ركابها الأربعة على قارعة الطريق والاستيلاء على السيارة والاتجاه بها إلى جهة غير معلومة.

وعلى الرغم من جهود د. إشراق السباعي، رئيس جمعية النشء الحديث بشبوة والمشاركين لمواصلة برنامج الدورة إلا أن الأخ فوزي الشامي، مشرف الدورة ممن كانوا على متن السيارة رفض رفضا قاطعا معللا رفضه بأوامر المسؤولين في المنظمة بصنعاء بإلغاء الدورة والعودة على وجه السرعة إلى صنعاء، وكذا وجود كافة الوثائق والوسائل التعليمية الخاصة بالدورة بداخل السيارة المستولى عليها.

وفي حفل الافتتاح الذي سبق قرار الإلغاء حيّى الأخ محمد علي الرويشان، محافظ شبوة في كلمة ألقاها شجاعة الشبان الأربعة وإصرارهم على تخطي الموقف المرعب والوصول إلى شبوة لعقد الدورة.

مؤكدا قيام السلطة المحلية بدورها الكامل في محاربة مثل هذه الظواهر المخلة بأمن واستقرار الوطن.

إلى ذلك مايزال عدد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والمسؤولين في السلطة المحلية يواصلون مساعيهم لاستعادة السيارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى