السعودية تنقل سفيرها بدمشق إلى الدوحة في رسالة ذات دلالات سياسية

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> أفادت تقارير إخبارية أمس الأربعاء بأن السعودية قررت نقل سفيرها في العاصمة السورية دمشق إلى قطر في خطوة رأت فيها مصادر دبلوماسية عربية "رسالة مزدوجة".

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية شبه الرسمية في عددها اليوم (أمس) عن مصادر دبلوماسية عربية قولها إن قرار السعودية نقل سفيرها في دمشق أحمد علي القحطاني إلى الدوحة يدل على "اليأس من إمكانية تحسن في العلاقات بين سوريا والسعودية قريباً من جهة، والرغبة في العمل على دفع العلاقات القطرية السعودية من جهة أخرى".

وشهدت العلاقات السورية السعودية توترا شديدا بعد انتقادات وجهها نائب الرئيس السوري فاروق الشرع إلى الرياض خلال الأشهر الماضية، والتي ردت عليها السعودية بحدة.

وقالت المصادر إن "نقل السفير السعودي في دمشق إلى الدوحة "له دلالاته السياسية" مشيرة إلى "تراجع العلاقات بين دمشق والرياض بسبب الأزمة اللبنانية".

وبدأت بوادر التوتر في العلاقات السورية السعودية على خلفية حرب تموز/يوليو 2006 بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، حيت نحت السعودية إلى إلقاء اللائمة على حزب الله المدعوم من سوريا.

وتأتي خطوة الرياض قبل نحو شهر من انطلاق القمة العربية في دمشق وسط تكهنات بعدم مشاركة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى