نقابات العاملين بالجامعات تقرر الاعتصام أمام رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قرر مجلس تنسيق نقابات العاملين بالجامعات اليمينة في اجتماعه الاستثنائي أمس تنفيذ برنامج تصعيدي احتجاجي سلمي يشمل العديد من الفعاليات والاعتصامات داخل الجامعات وخارجها ومنها تنفيذ اعتصام بساحة الحرية أمام رئاسة الوزراء وصولا إلى تنفيذ الاعتصام الكبير أمام رئاسة الجمهورية.

وأشار بلاغ صحفي صادر عن النقابات إلى «عدم الالتزام بتنفيذ التوجيهات الخاصة بالزيادة المستحقة السابقة %20 لموظفي الجامعات منذ أبريل 1999م، وكذلك عدم الالتزام بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية واعتماد نظام وظائف وأجور خاص بالعاملين في الجامعات»، مطالباً «بتصحيح الاختلالات التي رافقت عملية النقل إلى هيكل الأجور في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأجور».

وحمل المجلس «الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارتا الخدمة المدنية والتعليم العالي ورؤساء الجامعات الحكومية المسئولية الكاملة عن تصعيد الاحتجاجات».

وأشار المجلس إلى أنه «لم يلجأ إلى هذا الخيار إلا بعد أن استنفد كافة الوسائل المتاحة والمهل المحددة ووجد نفسه مجبراً على المضي في هذا الخيار السلمي القانوني المشروع».

وناشد المجلس فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية سرعة التدخل لحسم المطالب العادلة وإلزام الجهات المعنية بتنفيذ التوجيهات والاتفاقات الموقعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى