مؤسسة (مدى) تنظم ورشة عملها الثانية لبرنامج تدريب الإذاعات المحلية على التغطية الإخبارية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
بدأت صباح أمس بقاعة مكتب الصحة بمحافظة لحج ورشة العمل الخاصة ببرنامج تدريب الإذاعات المحلية على التغطية الإخبارية، التي يشارك فيها عدد من الإعلاميين من محافظات لحج، وأبين وسيئون، وتعز، والمكلا، وتستمر على مدى ستة أيام.

وفي حفل افتتاح الورشة ألقي عدد من الكلمات من قبل الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ المحافظة، وعلي صلاح أحمد الذي ألقى كلمة رئيس قطاع الإذاعات المحلية بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون والإخت سلطانة الجهام كلمة مؤسسة (مدى) وعادل مبروك كلمة الإذاعات المحلية ومحسن فريد كلمة مؤسسة (مدى) رئيس المفوضية بالمحافظة.

وفي تصريح لـ «الأيام» قالت الأخت سلطانة الجهام المدير التنفيذي لمؤسسة (مدى):«تأتي هذه الورشة المتعلقة بالتطوير النوعي ثم الكلمي لمحتويات المنهج الإعلامي، فيما يتعلق بقضايا الانتخابات، وهي لمجموعة منتقاة من أرباب الصحافة والإعلام اختارتهم المؤسسة بناء على معايير محددة منها الخبرة والقدرة على المشاركة الفاعلة، ولا تهدف إلى تبادل الخبرات فقط إنما لتطبيق المهارات، وكذا ما يسمى بتتبع الأثر لنعرف مدى نجاحنا فيما نقدمه، وهو ما التزمت به المؤسسة لتضمن الأثر الحسن في كل ما نقدمه من أجل المجتمع اليمني.. وبما أن الأثر المطلوب في المقام الأول أثر في الوعي أي أنه أثر ثقافي فإننا بلا شك نعتبر وجود مثل هذه النخبة من الإذاعات المحلية مؤشرا على أن المجال الثقافي هو أحد المجالات الأكثر في اليمن، وهو أيضا ما تفخر به بلادنا بما أتاح المناخ الذي تعمل فيه المؤسسة من حرية الرأي والديمقراطية التي لاشك أنها أحد مقومات العدالة الاجتماعية التي يصبو إليها أي مجتمع اليوم.

فباسم مؤسسة (مدى) أتوجه بالشكر للمشاركين وقيادة السلطة المحلية والسفارة البريطانية لدعمها لبرنامج ومفوضية مؤسسة مدى بالمحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى