سواحل المهرة تشهد عمليات تهريب واسعة للمخدرات

> الغيظة «الأيام» خاص:

> تشهد سواحل المهرة عمليات تهريب واسعة للمخدرات في ظل غياب الدوريات المستمرة وعدم المقدرة على رقابة شريط ساحلي يبلغ طوله (550) كيلو ابتداء من حساي غربا بمديرية المسيلة وحتى رأس خربة علي شرقا بمديرية حوف.

وخلال يوم الجمعة 2008/2/15م ضبط أمن مديرية حصوين قاربا خشبيا إيرانيا (بيزات) وعلى متنه 11 بحارا إيرانيا يحملون كيلوجراما من الحشيش وهاتفي (الثريا) على بعد 4 أميال بحرية من سواحل حصوين.

غير أن الاختراقات المتكررة للمياه الاقليمية اليمنية تأتي غالبا من السفن الخشبية الباكستانية، التي اتضحت الرؤية حيالها في الأعمال والأنشطة المشبوهة.

وقد تمكن الأمن وخفر السواحل، خلال الفترة الماضية، من ضبط عمليات تهريب واسعة للمخدرات زنتها نحو 5 أطنان في أماكن متعددة من محافظة المهرة.

ويطالب الأهالي بتشديد الحراسات والدوريات المتواصلة على امتداد الشريط الساحلي، وتوفير الإمكانات اللازمة بغية تشديد الخناق على تجار السموم ومحاربتهم بصورة رادعة لإبعاد هذه السموم.

ويعربون عن الثقة بأن جهود الدولة وإمكاناتها ستقف بحزم تجاه هذه الظاهرة ومحاربتها لتجنيب المواطنين مخاطر هذه السموم التي تفسد أجيالا كاملة وتغزو البلاد عبر الشريط الساحلي لمحافظة المهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى