مجلس تنسيق الفعاليات السياسية في لودر يدعو إلى اعتصام جماهيري الخميس القادم

> لودر «الأيام» خاص:

> أصدرت مجالس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديريات لودر، مودية، الوضيع، جيشان، مكيراس أمس.. بيانا جاء فيه:

«تابعت مجالس التنسيق ما تعرض له المواطنان ياسر الضباعي والخضر البجيري من أبناء شوحط بمديرية لودر من تقطع واستيلاء على سيارتهما وحمولتها وما بحوزتهما من مال، بينما كانا عائدين إلى الوطن من المملكة العربية السعودية.

وتابعت مجالس التنسيق ما يتعرض له المناضل الوطني علي منصر محمد، أحد أبرز قادة الحرك السلمي في الجنوب من تهديد وملاحقة واستفزاز من قبل عناصر متنفذة، هدفها شل الحراك الجنوبي عن طريق ترهيب وتهديد قادته.

كما لم يغب عن المجالس ما يتعرض له أبناء مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء من استيلاء على أراضيهم بقوة السلاح لإقامة معسكرات عليها دون وجه حق.

وتنظر مجالس التنسيق باهتمام شديد إلى ما يتعرض له أبناء الجعادنة من استيلاء على أراضيهم بقوة السلاح والنفوذ.

وإزاء كل ذلك تطالب مجالس التنسيق في هذه المديريات السلطات بالعمل الجاد على إعادة سيارة المواطن الضباعي ورفيقه وإعادة أموالهم، محذرين السلطة من أي تداعيات تحدث بهذا الشأن، والكف عن ملاحقة المناضل علي منصر محمد وتحميل السلطة المسئولية عن حياته وأفراد أسرته، ورفع اليد عن أراضي الجعادنة ومكيراس، ورفع المظاهر المسلحة عن أراضي الجعادنة، وسحب كافة المعدات التي تعتزم السلطة إقامة معسكر بها على أراضي مواطنين بمكيراس.

ونعلن تضامننا الكامل مع رشيد ابن السفير قاسم عسكر جبران، ونطالب بالإفراج عنه، ونؤيد الجهود التي يبذلها المشايخ والأعيان من أبناء آل عوضة، ونعلن تضامننا معهم بما جاء في بيانهم الصادر مؤخرا حول (أبناء منطقة شوحط بلودر).

ونؤكد تضامننا الكامل مع صحيفتي «الأيام» و«الطريق» إزاء ما تتعرضان له من محاولات تهديد أو إغلاق.

وندعو كافة أبناء المنطقة الوسطى إلى المشاركة والحشد للاعتصام الذي تقرر إقامته يوم الخميس القادم 6 مارس 2008م في مديرية لودر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى