عاملو المؤسسات السمكية يرفعون إضرابهم بعد اتفاق على تنفيذ مطالبهم

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدرت القيادة العمالية في قطاع الأسماك بمحافظة عدن أمس تصريحا صحفيا.. جاء فيه: «في صباح يوم 2008/3/1م استأنف عمال مؤسسة الاصطياد الساحلي اضرابهم الذي كان مقررا القيام به في 2008/2/9م وتم تعليقه حتى نهاية شهر فبراير 2008م.

وقد قاموا بإغلاق مدخل ميناء القطاع السمكي مطالبين بوضع حد لمعاناتهم المزمنة وصرف مرتباتهم للفصل الأول 2008م مع الزيادة المقررة في هيكل الأجور والمرتبات المرحلة الثانية في أقرب وقت ممكن من شهر مارس الحالي، بالإضافة إلى صرف مرتباتهم القادمة كل شهر بشهره ابتداء من شهر أبريل 2008م ومن محافظة عدن.

ونتيجة لذلك ومن أجل رفع الإضراب وتعليقه تم اللقاء بين قيادة مكتب فرع الوزارة في عدن وقيادة المؤسسات السمكية المعنية ممثلة بكل من محمد عبدالله عبدالقوي مدير عام مكتب الثروة السمكية وأحمد علي ناصر مدير عام المؤسسة ومحمد عوض علان مدير عام مؤسسة التسويق والخدمات والقيادة العمالية في قطاع الأسماك ممثلة بكل من جمال عبدالحبيب محمد، رئيس النقابة العامة للعاملين في الأسماك ومحمد محرز المنصوري، رئيس اللجنة العمالية في مؤسسة الاصطياد الساحلي، وذلك بحضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية في القطاع السمكي، وقد تم الاتفاق على مايلي:

- تمكين عمالة مؤسسة الاصطياد الساحلي من استلام مرتباتها مع الزيادة للفصل الأول 2008م في أقرب وقت ممكن من هذا الشهر مارس.

- تمكين العمالة من استلام مرتباتهم الشهرية بانتطام كل شهر بشهره ابتداء من شهر أبريل 2008م من عدن.

وفي حالة تعثر تنفيذ هذا الاتفاق فإن عمالة المؤسسة والمؤسسات السمكية المعنية ستستأنف الإضراب في الوقت الذي تحدده القيادة العمالية في القطاع السمكي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى