مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية يندد بالاعتداءات الجديدة على أراضي الجمعيات

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة الإدارية لمجلس تنسيق الجمعيات الزراعية اجتماعها الدوري عصر أمس وقفت فيه أمام عدد من القضايا المرتبطة بأراضي الجمعيات الزراعية والوعود التي كانت السلطات المحلية في محافظتي عدن ولحج قد وعدت بها في إطار المعالجات المطلوبة.

ذكر ذلك لـ«الأيام» الأخ صالح ناجي حربي، رئيس المجلس، مشيرا إلى أنه لم يتم حتى الآن سوى تضييع الوقت وتمكين المعتدين من تثبيت سيطرتهم على الأراضي، ووضع أصحاب الحق أمام الأمر الواقع، وهو ما لم يتم القبول به.

وقال رئيس مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية إن الهيئة لدى استعراضها نماذج من الاعتداءات الجديدة على الأجزاء المتبقية من أراضي بعض الجمعيات الزراعية عبرت باسم مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية عن إدانتها واستنكارها للعدوان الذي تعرضت وتتعرض له جمعيات (النخلة وأبها والموعين)، مطالبة السلطات المحلية في محافظتي عدن ولحج بوقف الاستحداثات وفق وعودها، حتى تتم المعالجات التي تضمن عودة الحقوق لأصحابها، وفقا للوثائق والبيانات الرسمية، وذات الأسبقية.

وأضاف أن الهيئة الإدارية لمجلس التنسيق دعت جميع أعضاء الجمعيات الزراعية لدعم ومؤازرة إخوانهم في جمعية النخلة الواقعة في منطقة العماد، الذين عقدوا العزم على البقاء فوق الجزء اليسير المتبقي من أراضي جمعيتهم على مدار الساعة، ودون التخلي عن الأجزاء المستولى عليها من قبل مغتصبي الأراضي الذين ساعدتهم في عمليات الاستيلاء تلك مكاتب أراضي وعقارات الدولة.

وقد تقرر أن تعقد الهيئة الإدارية لمجلس تنسيق الجمعيات الزراعية اجتماعها القادم يوم الأحد الموافق التاسع من مارس 2008م للوقوف على آخر المستجدات وتحديد أنواع وأماكن الفعاليات الاحتجاجية القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى