5 جمعيات تعاونية سمكية من أصل 8 تطعن في إجراءات عقد المؤتمر العام الثاني لفرع الاتحاد السمكي في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه رؤساء 5 جمعيات تعاونية سمكية من أصل 8 جمعيات وعدد من قيادات العمل التعاوني في قطاع الأسماك مذكرة إلى وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل.. جاء فيها:

«نود إحاطتكم علما بأن إجراءات عقد المؤتمر العام الثاني لفرع الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة عدن غير صحيحة ومخالفة للقانون واللائحة الداخلية للفروع، حيث عمدت اللجنة الإشرافية المشكلة من قبل الاتحاد والقائمين على مكتبكم بمحافظة عدن على ارتكاب المخالفات القانونية التالية:

1ـ اعتماد نتائج الاجتماع الانتخابي لجمعية بندر عدن غير القانوني لعدم اكتمال النصاب لقوام الجمعية العمومية، فالحاضرون (36 عضوا من أصل 186 عضوا)، وكان من المفترض حضور 124 عضوا حتى يكون الاجتماع قانونيا استنادا لنص المادة (54) من القانون رقم (39) لعام 1998.

2ـ إجراء عملية انتخابية لفرع الاتحاد بمحافظة عدن في 2008/2/28 دون استكمال النصاب القانوني لعدد الجمعيات المشاركة في المؤتمر، حيث كان عدد الجمعيات المشاركة 4 جمعيات من أصل 8 جمعيات وهذه مخالفة لنص المادة (88) من القانون، وكذلك اللائحة الداخلية للفروع التي تنص على أن لايقل عدد الجمعيات المكونة لفرع الاتحاد عن خمس جمعيات تعاونية سمكية.

3ـ ارتكاب جريمة التزوير والتلاعب بكشوفات حضور المندوبين لاستكمال النصاب لعقد الاجتماع.

وعليه فإننا نقدم إليكم هذا الطعن في صحة إجراءات الاجتماع الانتخابي لفرع الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة عدن، ونرجوا إلغاء النتائج التي تمخضت عنه، والتحقيق في الخروقات القانونية التي حدثت، ومحاسبة مرتكبيها.. وتقبلوا خالص تحياتنا».

وقد جرى نسخ هذه المذكرة إلى كل من الإخوة وزير الثروة السمكية، وزير الشؤون القانونية، رئيس لجنة الزراعة والأسماك بمجلس النواب، محافظ عدن.

ووقع على المذكرة كل من الإخوة محمد سالم هادي رئيس فرع الاتحاد (السابق)، علي سلام عبدالله رئيس جمعية خليج صيرة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، أحمد صالح قلوان رئيس جمعية فقم السمكية، محمد سالم لكسر رئيس جمعية عمران السمكية، عوض سعيد علي رئيس جمعية الخيسة السمكية، صالح الجرادي رئيس جمعية رامبو السمكية، صالح هادي الطلياني عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الفرع، وليد سعيد عباد محمد الأمين العام لجمعية صيادي الحسوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى