روديك يطيح بنادال من بطولة دبي للتنس بعد الانفصال عن مدربه

> دبي «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

> في مفاجأة من العيار الثقيل أطاح الأمريكي أندي روديك بالأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم من دور الثمانية لبطولة دبي المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 5ر1 مليون دولار بتغلبه عليه 6/7 (5/7) و2/6 يوم أمس الأول الخميس.

وفجر الأسباني فيلسيانو لوبيز ثاني مفاجآت دور الثمانية وأطاح بمواطنه ديفيد فيرر المصنف الرابع على العالم من دور الثمانية بتغلبه عليه 4/6 و3/6 .. ولم يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم صعوبة في التأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما سحق الروسي إيجور اندريف وتغلب عليه 2/6 و1/6 .

واحتاج روديك إلى ساعة واحدة و47 دقيقة للتأهل إلى الدور قبل النهائي وتحقيق فوزه الـ11 في آخر 12 مباراة له .. وقد التقى روديك في الدور قبل النهائي مع ديوكوفيتش أمس الجمعة.. وقال روديك الذي فجر مفاجأة كبيرة بإعلانه الانفصال عن مدربه ووكيل أعماله جيمي كونور بعد أقل من عامين على بدء تعاونهما:«عرفت أنني أسدد ضرباتي بشكل جيد منذ النقطة الأولى»..وأضاف: «كانت المباراة سريعة والإقبال الجماهيري كان موجودا بالفعل .. أدرك أنه لا يمكنني أن أواجه ظروفا أفضل أمام رافا (رافاييل نادال).. حاولت أخذ زمام المبادرة».

وخرج روديك من دور الثمانية لبطولة ممفيس قبل أيام بعد هزيمته أمام السويدي روبين سودرلينج..وقال روديك:«لست ماهرا وبالطبع لست بسرعة بعض اللاعبين إلا أنه يمكنني ضرب الكرة». ومن ناحية أخرى، قال نادال أنه شعر بالضغط من هجوم روديك، مضيفا:«لم ألعب بشكل سيء .. لا أشعر بخيبة أمل بعد المباراة»..وأضاف:«لعبت بشكل أفضل بكثير في هذه المباراة عما كنت عليه في بداية الأسبوع.. لقد لعب (روديك) بشكل جيد للغاية»..وواصل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الخامس على العالم تألقه وتأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة بتغلبه على البريطاني أندي موراي 5/7 و4/6 .. ونجح دافيدنكو في تحقيق فوزه الخامس على التوالي وسيلتقي فليسيانو لوبيز في الدور قبل النهائي..ويواجه دافيدنكو ضغوطا كبيرة منذ الصيف الماضي عقب هزيمته في مباراة أقيمت على الملاعب الرملية ببولندا أمام الأرجنتيني مارتين ارجويلو فاسالو والتي اعتبرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين حادثة تدعو إلى الشك في التلاعب بالنتائج حيث توقف عن اللعب في المجموعة الثالثة إثر تعرضه لإصابة في القدم بعد فوزه بالمجموعة الأولى..وقال دافيدنكو الذي خسر في المباريات الثلاثة الأخيرة له أمام أندي موراي المصنف 11 على العالم:«إنني بخير هذا العام .. ليست هناك ضغوط الآن»..وأضاف:«إنني فقط أركز في مبارياتي.. أحاول أن أقدم أداء جيدا هذا الموسم .. لم أسمع شيئا من الرابطة العالمية للاعبين المحترفين مؤخرا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى