أين الملعب يا لجنة؟!

> «الأيام الرياضي» فرحان المنتصر:

> على طريقة اضرب الوطاف يفهم البغل قام الزملاء في «الأيام الرياضي» في العدد الصادر يوم الأربعاء الماضي بتخصيص مساحة كبيرة من الصفحة الأخيرة للحديث عن الاحتفال بالذكرى العشرين لافتتاح درة الملاعب الرياضية ـ ستاد الملك فهد ـ في المملكة العربية السعودية، تلك التحفة المعمارية التي جمعت بين الأصالة في الشكل والمعاصرة في المضمون والمواصفات.

ومع إني أرى أن الرسالة قد وصلت إلى الحكومة اليمنية ولجنتها العليا الخاصة بالتحضير لاستضافة خليجي عشرين لكرة القدم (عدن2011م)، إلا أن الأمر يحتم منهم الإعادة والتكرار لأنهما يعلمان الشطار ويعممان الفائدة خصوصا عند الإشارة الى أمور هامة تتعلق بالملعب المشار إليه ـ ستاد الملك فهد ـ وأهمية أن تستفيد منها لجنة خليجي 20 وحكومتنا الموقرة.

هذه الأمور تقول أن ملعب الملك فهد قد بني خلال مدة زمنية قدرها 4سنوات وأربعة أشهر عبر شركتين إحداها ألمانية والأخرى إنجليزية وبمشاركة 3600عامل كانوا يعملون على مدار الساعة.

وهي أمور تجعلنا نشعر بالخيبة من الوضع الذي هي عليه لجنتنا الحكومية التي تقف على بعد سنتين وأشهر معدودة من موعد البطولة(خليجي20) ولم تحرك بعد ساكنا باتجاه إنجاح الاستضافة أو على الأقل الشروع ببناء ملعبها الجديد، والسؤال الذي يتكرر دائما من قبل كل اليمنيين وأظنه بات يتردد من قبل الإخوة الخليجيين أين اللجنة ؟! ماذا عملت خلال الفترة الماضية؟! بل وماذا ستعمل خلال الزمن المتبقي؟! .. والإجابة دائما لا شيء إيجابي يلوح في الأفق حتى الآن!!

ولأننا لسنا السعودية في الإمكانيات فإنكم (لجنة خليجي20) لستم مطالبين باستنساخ ملعب الملك فهد ، لكن على الأقل أنتم مطالبون ببناء ملعب معقول في السعة والفخامة يليق بالحدث والبلد التي ستستضيف البطولة.

الزمن يتسرب من بين أصابعكم وأنتم تستهلكونه في كلام تركز أولا في الحديث عن نقل البطولة من صنعاء إلى عدن، ثم ضاقت بكم عدن، وهي الرحبة ولم تجدوا فيها مساحة لبناء ملعب حتى نقلتموه إلى أبين ، وفي أبين ها أنتم تتلكأون في اتخاذ خطوات عملية للبدء بالبناء.. والخلاصة أن الوقت لم يعد في صالحكم ما لم تتحركوا بسرعة ، والخوف أن نجد أنفسنا وأنتم بعد فوات الأوان أن لا ملعب قد شيد ، ولا بطولة ستستضاف ، لأن فشلكم سينقلها إلى مكان آخر!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى