حامل تسقط جنينها بسبب إطلاق رصاص عشوائي وكثيف بتعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
فوجئ أهالي قرية وادي الجزار عزلة بني عبس مديرية جبل حبشي، التي تبعد مسافة 8كلم عن مدينة تعز وتقع على خط تماس حدود منطقة الزاهد برداد مديرية صبر الموادم ان 12 جنديا من ادارة أمن جبل حبيشي كانوا يستقلون طقما عسكريا ظهر أمس الأول داهموا القرية وقاموا بإطلاق نار عشوائي وكثيف عليهم، مما أدى بإحدى النساء الحوامل وتدعى (زينب م.س) 18 عاما الى إسقاط جنينها الذي كان قد بلغ الشهر الخامس.

وتروي المجني عليها لـ «الأيام» ماحدث قائلة:«بينما كنت أقوم كالعادة بجلب المياه من بئر الوادي فجأة سمعت وشاهدت اطلاق النار ففزعت وانتابني الخوف من جراء ما أسمع وأشاهد فحصل الاسقاط، كما ان زوجي هو الآخر قاموا بأخذه من منطقة الضباب بدون مسوغ قانوني وأودعوه السجن».

أما الحاجة سعيدة الصالح أحمد (50 عاما) هي الاخرى قالت:«تم الاعتداء على ولدي منير وقاموا بضربه بأعقاب البنادق وأحدثوا فيه الجنايات ورموه فوق صندوق الطقم الخارجي». وأفاد «الأيام» محمد عبده منصر عضو المجلس المحلي للمديرية قائلا: «هؤلاء المواطنون وقعوا ضحية خلاف على جدار بين سرحان محمد سعيد وعبدالرحمن عبده عساج متسائلا: لماذا يرسل طقم عسكري ويقوم بإطلاق النار العشوائي الكثيف ويرهب الناس بما في ذلك النساء والشيوخ والأطفال ولم يكتفوا عند هذا الحد بل قام الجنود بمطاردة المواطنين الى سوق القرية واحتجاز عدد منهم بدون أدنى مسوغ»، وحمل عضو المجلس المحلي عساج مسئولية ما حدث كونه قام بإخراج الطقم.

من جانبهم طالب أهالي الوادي الجهات المختصة بتوفير الأمن والاستقرار ومعاملتهم معاملة الآدميين لاسيما وأن بلادهم قد وقعت في وقت سابق على اتفاقية حقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى