بدء أعمال الورشة الخاصة بالإدارة الأكاديمية وإدارة البحوث بجامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> بدأت صباح أمس بقاعة الفقيد د.سالم عبدالعزيز بكلية التربية في عدن الورشة العلمية حول الإدارة الأكاديمية وإدارة البحوث التي تنظمها دائرة تقييم الأداء الأكاديمي بجامعة عدن، في إطار برنامج تطوير التعليم العالي، خلال الفترة من 9 إلى 12 مارس الجاري بمشاركة ثلاثين مشاركا من عمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية.

وفي حفل التدشين لأعمال الورشة ألقى الأخ أ.د.عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن كلمة أشار في مستهلها إلى أن الورشة تأتي في إطار برنامج تطوير التعليم العالي، وهو البرنامج الذي يدعمه البنك الدول والجهة الهولندية.

وأعرب عن ترحيبه وسعادته بمشاركة البروفيسور الهولندي فريتش جراف مدير تطوير الإدارة بهولندا في أعمال الورشة.

وأوضح أن مكون الورشة يتعلق بتنمية قدرات الأخوة أعضاء هيئة التدريس والإدارة الجامعية.

وقال: «أرجو أن يخرج المشاركون بالنتائج المرجوة من الورشة، وأن تنعكس التوصيات التي سيجمع عليها المشاركون على واقع الأداء، ومن ناحيتنا في إدارة الجامعة أرجو أن نكون عند مستوى المسئولية لإخراج ما سيتم التوصل إليه إلى برامج عمل وجوانب تنفيذية».

وألقى أ.د.عبدالوهاب كويران مدير دائرة تقييم الأداء الأكاديمي كلمة أشار فيها إلى أن هذه أول دورة في مجال الإدارة الأكاديمية، تتعلق بالإدارة الجامعية وإدارة البحوث، وهناك ورش أخرى ستقام لعمداء الكليات ونوابهم عن الموارد المالية للجامعة والبناء المؤسسي، وورش للأمانة العامة والشؤون المالية، مؤكدا أن لهذه الورش جميعا قيمة علمية كبيرة وفائدة معرفية.

ثم بدأت الورشة أعمالها بمحاضرة للبروفيسور الهولندي فريتش جراف تتعلق بموضوع الورشة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى