بطولة انجلترا:آرسنال يواصل نزيف النقاط

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> واصل آرسنال المتصدر نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ويغان أمس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهو التعادل الثالث على التوالي لآرسنال بعد الأول أمام مضيفه برمنغهام سيتي 2-2، والثاني أمام ضيفه أستون فيلا 1-1، علما بأنه لم يذق طعم الفوز في الدوري منذ نحو شهر تقريبا وتحديدا منذ تغلبه على بلاكبيرن روفرز 2-صفر في 11 فبراير الماضي في المرحلة السادسة والعشرين.

وأهدر آرسنال، المنتشي ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الايطالي حامل اللقب، نقطتين ثمينتين في سعيه إلى إحراز اللقب وبات مهددا بالتخلي عن الصدارة من مطارده المباشر وحامل اللقب مانشستر يونايتد بعدما اكتفى الفريق اللندني بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 66 نقطة بفارق نقطتين أمام الشياطين الحمر الذين يملكون فرصة انتزاع الصدارة في حال تغلبهم على بولتون في 19 مارس الحالي في ختام المرحلة.

وفرض آرسنال سيطرته منذ البداية حتى النهاية لكن دون أن ينجح في هز شباك الحارس كريس كيركلاند خصوصا مهاجمه الدولي التوغولي إيمانويل إديبايور الذي أهدر أكثر من فرصة سهلة.

وكاد إديبايور يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى اثر انفراد بالحارس كيركلاند بيد أن الاخير فطن لمحاولته وأبعدها قبل أن يشتتها الدفاع، ثم انفرد إديبايور مجددا بالحارس كيركلاند وسدد فوق الخشبات الثلاث.

وسدد الدنماركي نيكلاس بندنتر كرة قوية من 20 مترا ارتطمت بقدم أحد المدافعين وتحولت الى ركنية (9)، ورأسية للاسباني فرانشيسك فابريغاس من نقطة الجزاء حولها الحارس كيركلاند الى ركنية لم تثمر (25).

وتابع إديبايور مسلسل إهدار الفرص اثر توغل داخل المنطقة مطلع الشوط الثاني فأفرط في المراوغة ليتدخل الدفاع ويبعد الخطر.

وكاد الإكوادوري لويس فالنسيا يمنح التقدم لويغان من تسديدة قوية أبعدها الحارس الاسباني مانويل ألمونيا بصعوبة الى ركنية (63).

وكاد فابريغاس يوجه الضربة القاضية لويغان في الدقيقة الاخيرة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من إيدبايور فسددها من مسافة قريبة في جسم الحارس كيركلاند.

ولحق إيفرتون بجاره وغريمه التقليدي ليفربول إلى المركز الرابع بفوزه على مضيفه سندرلاند 1-صفر.

وسجل اندرو جونسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 56 نقطة بفارق الاهداف خلف ليفربول الذي تغلب على نيوكاسل 3-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وفي مباراة ثالثة، عزز توتنهام موقعه في المركز الحادي عشر بسحقه ضيفه جاره وست هام العاشر برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البلغاري ديميتار برباتوف (8 و11) رافعا رصيده إلى 12 هدفا على لائحة الهدافين، والبرازيلي جيلبرتو (86) ودارين بنت (90).

ولعب وست هام بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 اثر طرد لاعبه البرتغالي لويس بوا مورتي.

ويلتقي أستون فيلا مع ميدلزبره، وتشلسي مع دربي كاونتي، وبورتسموث مع برمنغهام الاربعاء المقبل، على أن تختتم المرحلة في 19 مارس الحالي بلقاء مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب مع بولتون.

ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 66 نقطة من 29 مباراة

2- مانشستر يونايتد 64 من 28

3- تشلسي 58 من 27

4- ليفربول 56 من 29

5- إيفرتون 56 من 29.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى