اعتصام سلمي لأبناء مديرية المضاربة ورأس العارة أمام ديوان محافظة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
اعتصم صباح يوم أمس الأحد أمام ساحة دار الحجر بالحوطة لحج أبناء مديرية المضاربة ورأس العارة ومعهم عدد كبير من جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والفعاليات السياسية، وذلك للمطالبة بالإفراج عن الأخ عبده محمد هزاع (أبو الأيتام) مدير تعاونية الشط، وكذا الإفراج عن نشاط تعاونية الشط وإعادة أراضيها وممتلكاتها المنهوبة واستيعاب العمالة إلى صندوق الخدمة المدنية وعددهم 421 عاملا بحسب توجيهات رئيس الجمهورية في عام 1995م وتعويضهم عما لحق بالتعاونية من أضرار أثناء فترة التوقف منذ عام 1994م، وكذا المطالبة بالإفراج عن الأخ هشـام الزيدي.

بعد ذلك توجه المعتصمون إلى الساحة الواقعة أمام ديوان المحافظة، حيث سلموا نسخة من المذكرة التي تحمل مطالبهم. كما ألقي عدد من الكلمات وهي على النحو التالي:

-كلمة هيئة التنسيق للفعاليات السياسية والشخصيات الاجتماعية بمديرية المضاربة ورأس العارة ألقاها الشيخ أحمد عبدالله تركي، كلمة هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والشخصيات الاجتماعية بمديرية تبن والحوطة ألقاها الأخ الشيخ عبدالحكيم درويش، كلمة جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين وجمعية الشباب العاطلين عن العمل بالمضاربة وعمال التعاونية وأعضائها ألقاها رئيس جمعية المتقاعدين بمديرية المضاربة والعارة الأخ محمد علي عبدالله الصيني.

ومن ثم البيان الصادر عن الاعتصام ألقاه الأخ ثابت هواش وبرقية التضامن وكلمة رئيس المجلس الأعلى للجمعيات المتقاعدين. وقد تخلل الاعتصام إلقاء القصائد الشعرية.

وقد رفع المعتصمون اللافتات المعبرة عن مطالبهم وهي:

«نطالب محافظ المحافظة بالإفراج عن المعتقل هشام الزيدي، وكف الخطاب عن مطاردة أبناء الحوطة وتبن.

هيئة تنسيق الفعاليات السيايسة وأهالي منطقة الصبيحة تعلن عن تضامنها مع الحراك السياسي والجماهيري والحزبي وشهداء وجرحى النضال السلمي.

المطالبة بإعادة كامل ما تم الاستيلاء عليه من عقارات وممتلكات تعاونية الشط الاستهلاكية.

المطالبة بمعالجة أوضاعنا الوظيفة وتسوية المستحقات وحل مشاكل العمال والمنقطعين والإفراج عن الأخ علي عبده هزاع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى