حارس فريق نادي الوحدة بتريم الكابتن هاني سعيد ساحب في ضيافة «الأيام الرياضي» :إدارة نادي الوحدة واعية وفاهمة وثقتي بها كبيرة

> «الأيام الرياضي» مبارك باحريش:

> استطاع فريق نادي وحدة تريم في دوري الدرجة الثالثة لأندية وادي حضرموت الموسم المنصرم إحراز المركز الثاني، وعلى ضوء الوصافة شارك الفريق في التصفيات النهائية المؤهلة للدرجة الثانية تجمع تعز .. وكانت مشاركة ناجحة بكل المقاييس رغم عدم التأهل إلى الدرجة الثانية ونستطيع أن نقول بكل الصدق والصراحة أن لاعبي فريق وحدة تريم قدموا أداء رائعا أذهل الفرق المشاركة في التجمع،خاصة الحارس المتألق الكابتن هاني سعيد ساحب الذي لفت الأنظار إليه بمستواه الرفيع وبإمكانياته العالية في حراسة المرمى الوحداوي والدليل على تألقه في التجمع أنه حصل على عرض من أحد أندية الحديدة .. لن نطيل عليك عزيزي القارىء فصحيفتك «الأيام الرياضي» التقت هذا الحارس الجيد وخرجت من أمامه بالحوار التالي:

< في البداية نرحب بك ضيفاً عزيزاً على صحيفة «الأيام الرياضي» ونود أن نسألك عن بداية مشوارك الرياضي ؟

- دعني في البداية أتقدم إليكم وإلى صحيفة «الأيام الرياضي» بالشكر على هذه الاستضافة أما بالنسبة لبداية مشواري الرياضي فمن المدرسة ثم فريق حارتي وهو فريق الأهلي بمشطة ثم فريق الثانوية ومن ثم فريق جامعة حضرموت ومنه انضممت لنادي المكلا أثناء فترة الدراسة الجامعية بمدينة المكلا وبعد ذلك لعبت مع نادي وحدة تريم .

< لمن تدين بالفضل في اكتشاف موهبتك وتطوير مستواك في حراسة المرمى ؟

- الفضل لله أولا فيما وصلت إليه من مستوى، ثم إلى كل المدربين الذين تدربت على أيديهم حتى الآن وكانوا سببا في صقل موهبتي وتطور مستواي في مركز حراسة المرمى ،كما أشكر كل من قدم لي النصائح والتوجيهات .

< أجمل مباراة وأسوأ مباراة لعبتها مع وحدة تريم ؟

ج : أجمل مباراة لعبتها أقولها بصراحة ليست مباراة واحدة بل كل المباريات التي لعبتها مع وحدة تريم في تجمع تعز لأبطال المحافظات هي الأجمل والأفضل حيث قدمت مستوى رائعا نال إعجاب كل المتابعين لمبارياتنا هناك في التجمع وأما بالنسبة لأسوأ مباراة لعبتها مع الوحدة فقد كانت أمام الريان بساه في نفس الموسم من تصفيات المحافظة حيث خسرناها (2-1 ) .

< ما هي الأندية التي لعبت لها في الوادي والمحافظة ؟

- أثناء دراستي الجامعية بالمكلا لعبت لنادي المكلا كما ذكرت في البداية ومن ثم لعبت لنادي التضامن بالمكلا موسمين وبعد التخرج من الدراسة عدت إلى الوادي ولعبت لأحرار تاربة وهلال السويري ومن ثم استقريت في نادي الوحدة حتى الآن .

< بما أنك حارس مرمى ناجح ما هي بنظرك أهم المميزات والمواصفات الهامة لحارس المرمى ؟

- أهم مميزات الحارس هي التركيز والانتباه والمرونة والشجاعة واليقظة .. أضف إلى ذلك الاخلاص والالتزام والإنضباط في المواظبة على التمارين .

< ممكن تقيم لنا مشاركة فريقكم وحدة تريم في التصفيات المؤهلة للدرجة الثانية تجمع تعز ؟

- بالرغم من أنها أول مرة يتأهل فيها نادي وحدة تريم إلى تجمع أبطال المحافظات إلا أننا قدمنا مستوى مرموقا وبعد أن كنا رقماً سهلاً أصبحنا رقما صعبا حيث قلبنا الموازين ونافسنا بقوة إلى آخر مباراة لعبناها في التجمع حيث لعب الفريق بروح الجسد الواحد ومثلنا رياضة الوادي والمحافظة خير تمثيل .

< طيب ماهي أسباب عدم تأهلكم إلى الدرجة الثانية ؟

- الأسباب في رأيي الشخصي عدم الإعداد المبكر للمشاركة ،أضف إلى ذلك عدم التوفيق وإهدارنا الفرص لعدم وجود المهاجم صاحب اللمسة الأخيرة بالإضافة إلى إرهاق بعض اللاعبين نتيجة المباريات المتتابعة وأعتقد أنها الأسباب الرئيسية لعدم تأهلنا .

< من الملاحظ أن مباراة فريقكم الوحدة أمام شقيقكم فريق البرق يسودها الشحن النفسي لماذا برأيك ؟

- من الطبيعي أن تكون مباراة الوحدة والبرق مشحونة وحماسية لأن الناديين من مدينة واحدة ويعتبران قطبي كرة تريم ويتمتعان بجماهير غفيرة لذا كل فريق يرغب في الفوز ليثبت للآخر أنه هو الأفضل ولذلك تجد اللاعبين في مثل هذه المباريات الحساسة يحاولون جاهدين داخل الملعب إثبات وجودهم لإرضاء جماهيرهم مما يؤثر سلبياً عليهم وبهذا ينعكس على الأداء داخل الملعب وعن نفسي أتمنى أن يكون هذا التنافس شريفاً خالياً من المشاحنات والألفاظ المخلة بالروح الرياضية .

< هل حصلت على عروض خارج المحافظة ؟

ج : نعم حصلت على عرض من خارج المحافظة من أحد أندية الحديدة .

< ممكن تذكر لنا إسم ذلك النادي ؟

- لا أحب أن أذكر إسم النادي لأن الأمور مازالت في طور البداية .

< عن طريق من جاءك هذا العرض وهل ستمنحك إدارة نادي الوحدة الاستغناء ؟

- جاءني هذا العرض بعد أن قدمت مستوى جيدا في تجمع تعز أما بالنسبة لمنحي الاستغناء من قبل إدارة نادي الوحدة فأعتقد أن إدارة النادي واعية ومتفهمة لمصلحة اللاعبين وحريصة على تأهيلهم وثقتي بها كبيرة حيث أن مصلحة النادي واللاعب عند الإدارة وجهان لعملة واحدة .

< ماهو الطموح الذي يراودك ؟

- هي أمنية يتمناها كل لاعب بأن يلعب في صفوف أحد منتخباتنا الوطنية ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه ، ولذلك الأمر يحتاج إلى مزيد من الجهد والصبر والإخلاص .

< من هو الحارس الذي تتمنى الوصول إلى مستواه وأيضاً النادي الذي تتمنى أن تكون حارسا لمرماه ؟

- أتمنى دائماً أن يتطور مستواي وأن أصل إلى مستوى الحراس الكبار أمثال : عصام الحضري حارس الأهلي والمنتخب المصري , أما النادي الذي أتمنى أن أكون حارسا لمرماه فهو نادي التلال عميد الأندية اليمنية والجزيرة العربية .

< أعتقد أنك تلالي لذا سأسألك ماذا يعني لك هبوط التلال إلى الدرجة الثانية ؟

- أنا من محبي ومشجعي التلال وبالنسبة لهبوطه إلى الدرجة الثانية فهو مثل صدمة موجعة لمحبيه ومشجعيه في كل مكان والأمر أيضاً أعتبر خسارة كبيرة على الكرة اليمنية ..أضف إلى ذلك غياب التلال عن المشاركة في دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم (2007-2008 ) أفقد الدوري نكهته والإثارة التي تعودناها لكنني واثق من أن فريق التلال العميد سيعود إلى موقعه الطبيعي بين الكبار منافساً قوياً وسوف يحقق البطولات وما حصل للتلال عبارة عن كبوة جواد أصيل سرعان ما ينهض منها .

< في الختام .. هل لديك كلمة تحب أن تقولها ؟

- لا يسعني في الأخير إلا أن أتقدم إليك بالشكر على إتاحة هذه الفرصة لي، كما أشكر الأخوين رئيس ومدير التحرير على ما يبديانه من اهتمام بكل ما ينشر في صحيفتنا «الأيام الرياضي» متمنياً لهما النجاح الدائم .

كما أجدها فرصة سانحة لتوجيه الشكر إلى إدارة نادي الوحدة بتريم التي تعمل بروح الفريق الواحد وأود هنا أن أؤكد أن لها دور كبير في وجودي في النادي واستقراري فيه مما ساعد على تطوير مستواي كما أشكر جماهير نادي الوحدة التي كان لها الفضل في تأهلنا إلى التصفيات المؤهلة إلى الدرجة الثانية وأتمنى أن تكون مستمرة مع ناديها الوحدة في التشجيع المستمر .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى