مسيرة ومهرجان خطابي بلودر لنصرة نبي الأمة (ص) وأبناء الشعب الفلسطيني في غزة

> لودر «الأيام» سالم لعور:

>
خرج المواطنون بمديرية لودر محافظة أبين أمس في مسيرة جماهيرية لنصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم ومناصرة إخوانهم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذين يواجهون أبشع الجرائم الإسرائيلية.

وجاب المشاركون في المسيرة الشارع الرئيس بمدينة لودر وهم يحملون لافتات كتبت عليها عبارات التنديد والاستنكار لما نشرته الصحف الدنماركية من إساءات متكررة للنبي صلى الله عليه وسلم، كما رددوا هتافات تقول: «كلنا فداك يارسول الله، «بأبي أنت وامي يارسول الله»، «نحن بنو الأخيار أجدادنا الأنصار»، «خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود»، «ياقادة يارقود لاعلاقات مع اليهود».

إلى ذلك أعلن المشاركون في المسيرة تضامنهم المطلق مع أهالي غزة وحملوا لافتة تقول: «إذا كان كل بيت بحاجة إلى أساس فإن فلسطين بحاجة إلى حماس».

وأقيم عقب المسيرة مهرجان خطابي القيت فيه الكلمات من قبل كل من الحاج عبدالرحمن باهرمز، والأخ عبدالله عوض الجوفي، إمام وخطيب مسجد ذي النورين، واللجنة التحضيرية لنصرة نبي الأمة (ص)، والشيخ عبدالله صالح القفيش رئيس اللجنة التحضيرية العليا، والأخ محمد مهدي أحمد الصمام مدير رباط عمر بن علي السقاف للتربية الإسلامية بأحور، وياسين السقاف مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بلودر.

وأعربت تلك الكلمات عن الاستنكار للحملة الشعواء التي يشنها الإعلام الغربي، مطالبة كافة المسلمين بنصرة نبيهم الأعظم وإخوانهم في فلسطين وخصوصا في غزة الذين يتعرضون اليوم لمحرقة إسرائيلية.

إلى ذلك دعت الكلمات إلى توحيد الصف والجسد الإسلامي والدفاع عن الدين الإسلامي ونصرة نبي الأمة الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، مطالبة بالوقوف الصادق والقوى والمستمر مع الأهل في قطاع غزة.

كما جرى إلقاء عدد من القصائد الشعرية والبيان الختامي الصادر عن المشاركين في المهرجان أعربوا فيه نصرتهم لخاتم الأنبياء والمرسلين وأشرف خلق الله أجمعين النبي محمد صلوات ربي وسلامه عليه، واستنكارهم لما نشرته الصحف الدنماركية من إساءات وجهتها لنبي الأمة، مؤكدين أنه لن يهدأ لهم بال حتى تقوم جميع الدول العربية والإسلامية بقطع جميع العلاقات مع الدنمارك ومقاطعة المنتجات الدنماركية.

وأعلن المشاركون أيضا عن تضامنهم مع اخوانهم في قطاع غزة، مطالبين جميع الدول العربية والإسلامية بإغلاق سفاراتها ومكاتبها التجارية بإسرائيل استجابة لرغبات الشعوب العربية والإسلامية كتجسيد لتضامنهم مع اخوانهم في فلسطين.

على صعيد آخر أقيمت في هذا المضمار ندوة وأمسية ثقافية ودينية ليلة أمس الأول بمدينة العين بمديرية لودر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى