هامبورج يضيع فرصة ثمينة لانتزاع المركز الثاني في البوندسليجا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أضاع فريق هامبورج فرصة ثمينة لانتزاع المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتعادله مع مضيفه فريق نادي نورنبرج سلبيا أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشرة للمسابقة.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في المركز الرابع بتغلبه على ضيفه هانوفر 2/صفر في مباراة أخرى أمس بالمرحلة نفسها.

وفي مباراة نورنبرج وهامبورج فشل لاعبو الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال شوطي المباراة لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.

ورفع هامبورج رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف فيردر بريمن صاحب المركز الثاني وثمان نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر مقابل 18 نقطة لنورنبرج في المركز السادس عشر.

وفي المباراة الأخرى تقدم المهاجم اليوناني الدولي تيوفانيس جيكاس بهدف لليفركوزن في الدقيقة 30 ثم أضاف زميله السويسري الدولي ترانكييو بارنيتا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 39 .

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد هانوفر عند 32 نقطة في المركز العاشر.

كأس اسكتلندا: رينجرز إلى ربع النهائي وهاسلنك ينقذ سلتيك من توديع المسابقة

بلغ فريق نادي رينجرز الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسكتلندا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه هيبرنيان 1-صفر أمس الاحد في مباراة معادة من الدور الخامس.

وسجل كريس باركه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.

ويلتقي رينجرز في دور ربع النهائي مع بارتيك.

في المقابل، أنقذ المهاجم الدولي الهولندي يان فينيغور أوف هاسلنك فريقه سلتيك من توديع المسابقة من الدور ربع النهائي عندما أدرك له التعادل في مرمى مضيفه إبردين في الدقيقة الاخيرة.

وتقدم إبردين في الدقيقة 79 بهدف لجيفري دي فيشر.

ويخوض الفريقان مباراة ثانية في غلاسكو لتحديد المتأهل الى دور الاربعة.

وتعاد أيضا مباراة سانت جونستون وسانت ميرين بتعادلهما بهدف لليام كريغ (32 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاندي دورمان (73).

وبلغ كوين أوف ذي ساوث من الدرجة الاولى الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ عام 1950 بتغلبه على دندي يونايتد بهدفين نظيفين سجلهما ستيفن دوبي (52) وراين ماكان (90).

ويلتقي كوين أو ذي ساوث في الدور المقبل مع سلتيك أو إبردين.

ويقام الدور نصف النهائي في 12 و13 أبريل المقبل.

بطولة هولندا: تأجيل مباريات القمة وغرونينغن يتابع تقدمه

تابع غرونينغن تقدمه وصار رابعا اثر فوزه على مضيفه فيللم تيلبورغ 2-1 أمس الأول السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم..وكان غرونينغن على وشك الخروج خاسرا بعد أن تخلف بهدف لفرانك فان در سترويك (38 من ركلة جزاء) وانتظر حتى الدقيقة 82 لإدراك التعادل عن طريق توماس بالوم الذي سجل خطأ في مرمى فريقه، ثم تحقيق الفوز بواسطة سيب دي روفر (84).

ورفع غرونينغن رصيده الى 50 نقطة وانتقل درجة على سلم الترتيب مستفيدا من تأجيل مباراة فيينورد ومضيفه الكمار بسبب الاضراب الذي قام به رجال حفظ النظام أمس الاحد، كما تأجلت للسبب عينه القمة بين ايندهوفن المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين وضيفه أياكس الثاني، ولقاء فنلو مع تونتي انشكيده.

وبقي بريدا ثالثا برصيد 50 نقطة بفارق الاهداف أمام غرونينغن رغم سقوطه أمام مضيفه هيرينفين بثلاثية نظيفة سجلها كورت ايلشوت (32 خطأ في مرمى فريقه) وميراليم سليماني (38 و78).

وتغلب هيراكليس الميلو على أوتريخت بهدفين للبرازيلي إيفرتون دا سيلفا (29( والكرواتي سرديان لاكيتش (73) مقابل هدف لتيم كورنيليس (68)، نيميغن على ضيفه غرافشاب بثلاثة أهداف لبريت هولمان (33 و75) والبولندي كريستيان فادوتش (47) مقابل هدف لنيكلاس تارفايارفي (60).

وخسر اكسلسيور أمام ضيفه فيتيس ارنهم بهدف سجله يوهان فاسكومب من ركلة جزاء تسبب بها بيت فيلتهويزن وطرد على اثرها (69) مقابل هدفين لاندويلي بريور (35) وخوان لوكا (85).

بتروجيت يتعادل مع الاسماعيلي 2-2 في الدوري المصري

تعادل بتروجيت على أرضه مع الاسماعيلي بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما في المرحلة التاسعة عشرة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.

تقدم علاء إبراهيم بهدف لبتروجيت في الدقيقة الأولى ورد الاسماعيلي بهدفين عن طريق حسني عبد ربه ومعتصم سالم في الدقيقتين 43 و45 قبل أن يحرز محمد فاروق هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 79.

ويحتل الاسماعيلي المركز الثالث برصيد 34 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن بتروجيت صاحب المركز الرابع الذي فشل في تحقيق الفوز في المباراة الثالثة على التوالي.

وحافظ طلائع الجيش على المركز الثاني برصيد 35 نقطة بعد التعادل بدون أهداف خارج أرضه مع حرس الحدود في المباراة التي أقيمت باستاد المكس بالاسكندرية وبقي أصحاب الأرض في المركز السادس برصيد 27 نقطة.

واستغل ابراهيم كرة عرضية من زميله محمد كوفي ليحولها بسهولة في الشباك ويمنح بتروجيت التقدم مبكرا.

وعادل عبد ربه الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الافريقية الأخيرة النتيجة بعدما روض كرة مرتدة من ركلة ركنية قبل أن يسددها في المرمى.

وأضاف سالم مدافع الدراويش الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية لكرة من ركلة ركنية.

وخرج ابراهيم الذي واصل تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدفا مصابا في الدقيقة 58.

ونجح فاروق في تعديل النتيجة قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة بعدما انفرد بمرمى محمد صبحي حارس الاسماعيلي وسدد الكرة في الشباك.

وفشل الاتحاد السكندري فريق الذيل في الابتعاد عن قاع المسابقة بعد أن تعادل 1-1 مع مضيفه الترسانة.

وأصبح رصيد الاتحاد 14 نقطة فيما تقدم الترسانة للمركز العاشر برصيد 20 نقطة..وجاء الهدفان في الشوط الثاني إذ تقدم عاهد عبد المجيد للترسانة من ركلة جزاء وتعادل أحمد حسن للاتحاد في الدقائق الاخيرة للقاء.

بطولة قطر: الريان والعربي يتمسكان بآمال التأهل إلى المربع الذهبي

تمسك الريان والعربي بآمال التأهل الى المربع الذهبي بعد فوزهما على الوكرة والشمال بنتيجة واحدة 2-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم.

في المباراة الاولى، استعاد الريان نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين وفاز على الوكرة بهدفين نظيفين سجلهما وليد جاسم (20) والمغربي يوسف المختاري (42).

ولعب الريان بعشرة لاعبين لطرد المختاري في الدقيقة 45.

ورفع الريان رصيده الى 36 نقطة وظل في المركز الخامس على بعد نقطة واحدة من قطر الرابع، بينما ظل الوكرة ثامنا برصيد 23 نقطة.

وفي الثانية، حقق العربي أول فوز له في المرحلة الثالثة من البطولة وهزم الشمال بهدفين ليوسف جعفر (58) والارجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (83).

ورفع العربي رصيده الى 30 نقطة وظل في المركز السادس، فيما تضاءلت حظوظ الشمال في البقاء في الدرجة الاولى وأصبح قاب قوسين أو أدنى من الهبوط الى الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، حقق الخور فوزا هو الأكبر له هذا الموسم عندما سحق السيلية 4-1 وثأر لخسارته مرتين أمام الاخير.

وسجل البحريني السيد عدنان (27) ومجدي صديق (32) والعراقي هوار ملا (51 و74) أهداف الخور، والبرازيلي وليام (90 من ركلة جزاء) هدف السيلية.

ولعب السيلية بعشرة لاعبين لطرد مدافعه المصري وائل جمعة (74).

واقترب الخور من البقاء بدوري الدرجة الاولى حيث رفع رصيده الى 22 نقطة بفارق 7 نقاط أمام الشمال صاحب المركز الاخير وبات بحاجة الى فوز واحد في المباريات الثلاث المتبقية لضمان بقائه..أما السيلية فبقي سابعا برصيد 23 نقطة رغم الخسارة وبات بحاجة الى نقطتين ليؤكد بقاءه للموسم الثاني على التوالي وعدم الهبوط للدرجة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى