مهمة صعبة اليوم لشعب حضرموت أمام حامل اللقب الآسيوي شباب الأردن

> عمان «الأيام» صلاح العماري:

>
تترقب جماهير شعب حضرموت اليوم الثلاثاء مباراة فريقي شعب حضرموت ومضيفه شباب الأردن، التي ستقام عند الساعة الرابعة من عصر اليوم، على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء، في افتتاحية مباريات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي، وقد أجرى شعب حضرموت عصر أمس مرانه الثاني والأخير، وكان على ملعب المباراة الذي يبعد عن العاصمة عمان 25 كيلو متر ويتسع لحوالي 13 ألف متفرج، حيث وضع المدير الفني للفريق الكابتن عمر باشامي اللمسات الأخيرة على التشكيلة من خلال التركيز على خطة اللعب والجوانب الفنية والتكتيكية والنفسية، وشارك جميع اللاعبين في تمرين الأمس، ويبدو الجهاز الفني متخوفا من عدم جاهزية اللاعبين محمد محسن اليهري (مدافع) وخالد العرومي (مهاجم) للإصابة، وفي حالة عدم جاهزيتهما لن يشاركا في المباراة.

وكان قد عقد أمس بفندق الريجنسي بعمان المؤتمر الفني الذي حضره الأخ إبراهيم الحبشي، مدير نادي الشعب والجهاز الفني بالنادي، وعن جانب شباب الأردن أسامة طلال مدير الفريق بنادي شباب الأرض، وترأسته السيدة كريستينا راموس (فلبينية) مندوبة الاتحاد الآسيوي لمراقبة المباراة، وحضره طاقم التحكيم الصيني بقيادة السيد(تان هي) حكم الساحة، جرى خلاله استعراض الجوانب الفنية، حيث سيلعب شعب حضرموت بالطاقم الأبيض الخالص، فيما سيلعب شباب الأردن باللون الأحمر.. وعقب ذلك عقد مؤتمر صحفي حضره المديران الفنيان للفريقين، أكد خلاله الكابتن عمر باشامي تمنياته بتقديم مستوى طيب،وأن مثل هذه اللقاءات القارية مهمة لتعزيز العلاقات بين الشباب والاستفادة والاحتكاك .. فيما أكد الكابتن نزار محروس (سوري الجنسية) المدير الفني لنادي شباب الأردن في معرض رده على سؤال «الأيام»:«أنه يحترم جميع فرق المجموعة، وأن مجموعته ستشهد منافسة، وأنه يمتلك معلومات لابأس بها عن شعب حضرموت».. وكان سعادة حسين طاهر بن يحيى سفير بلادنا لدى الأردن ونائبه عبدالرحمن الشرعبي قد زارا بعثة شعب حضرموت في مقر إقامتها بفندق (قولدن بالاس)، وألقى سعادة السفير كلمة في اللاعبين حثهم فيها على الأداء الجيد لتشريف الوطن، وأداء مباراة حبية ونظيفة مع الأشقاء في الأردن الذين تربطنا بهم علاقات من نوع خاص..وأكد أنه سيحضر مباراة اليوم مع طاقم السفارة، معتذرا عن عدم استقبال الفريق لعدم معرفة السفارة بقدوم البعثة، وهذا التقصير يقع على عاتق اتحاد الكرة ووزارة الشباب في عدم مخاطبة سفارات بلادنا في الخارج.

ومن المصادفات فوجئنا أن مشرف ملعب المباراة ستاد الأمير محمد بالزرقاء يمني الأصل وهو محمد سيف بني مروان من شرعب محافظة تعز، الذي استوطن والده في الأردن في أربعينيات القرن الماضي.

وأبدى الطلاب اليمنيون استعدادهم لحضور المباراة لمؤازرة الفريق .. وعلمت «الأيام» أن المباراة لن تنقل على أية قناة فضائية، وستكتفي القناة الأرضية الأردنية بنقلها، وستغادر بعثة الفريق عمان صباح غد الأربعاء.

وفي اتجاه آخر نقل المهاجم العراقي الدولي يونس محمود، ثاني أفضل لاعب آسيوي المتواجد حاليا في عمان بصحبة فريقه الغرافة القطري الذي سيواجه الأربعاء فريق أربد الأردني على نفس ملعب مباراة الشعب وشباب الأردن، نقل تحياته عبر «الأيام» للجمهور الرياضي اليمني.

متمنيا للكرة اليمنية التطور وبلوغ طموحات الجماهير اليمنية والشعب اليمني الأصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى