45 صحفيا بعدن يطالبون باجتماع استثنائي للجمعية العمومية

> عدن «الأيام» خاص:

> تلقت أمس نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن مذكرة وقع عليها (45) صحفيا من اعضاء النقابة يطالبون الهيئة الإدارية لفرع النقابة بالدعوة الى اجتماع استثنائي للجمعية العمومية للفرع.. وجاء في المذكرة:

«نتقدم نحن الصحفيين بمحافظة عدن والموقعين أدناه الى قيادة فرع نقابة الصحفيين بعدن بطلب دعوة الجمعية العمومية لعقد اجتماع استثنائي للوقوف أمام حالة التهميش والإقصاء التي تمارسها نقابة الصحفيين بصنعاء تجاه صحفيي عدن وحرمانهم من الحصول على فرص عادلة للالتحاق بالدورات التدريبية الداخلية أو الخارجية ومنها الدورة الاخيرة التي ترعاها الشقيقة المملكة العربية السعودية التي استبعد منها صحفيو عدن، وكذا الحال في الترتيب الجاري للدورة التدريبية المزمع عقدها في دولة الكويت الشقيقة.

ان حالة التهميش التي تمارسها نقابة صنعاء تكرس أسوأ أنواع هيمنة المركز وعدم الاعتراف بالآخرين في شتى المجالات ومنها الظلم الواقع على صحفيي عدن في الحقوق المادية والترقيات الوظيفية في محافظتهم.

وبناء على ذلك فإنه يتوجب على كافة الصحفيين بالمحافظة الوقوف بحزم أمام هذه الظواهر المضرة بقيم العدالة لهذه الشريحة في وقت كان ينبغي لها الاضطلاع بدور الراعي لمصالح أعضائها كافة دون استثناء وتعميق مبادئ التضامن الوطني بين أوساطهم.

وتأسيسا على ذلك فإننا ندعو النقابة بعدن للاعداد سريعا لعقد اجتماع استثنائي في غضون اليومين القادمين لاتخاذ قرار مبدئي وشجاع تجاه هذه الممارسات غير المقبولة التي تهدد تماسك كيان النقابة الموحد القائم على المساواة في الحقوق والواجبات والتعاضد الجماعي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى