مهرجان جماهيري حاشد شارك فيه الآلاف من أبناء لحج لمناصرة الرسول الأعظم وتضامنا مع الشعب الفلسطيني ..شملان:نطالب قيادات فتح وحماس بحقن دماء الأطفال والحفاظ على الوحدة الفلسطينية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
شهدت ساحة ديوان محافظة لحج يوم أمس إقامة المهرجان الجماهيري الحاشد، الذي شارك فيه الآلاف من أبناء المحافظة يمثلون مختلف القطاعات والشرائح والأحزاب والتنظيمات السياسية والطلاب والشخصيات الاجتماعية والنساء، تتويجا للمسيرة التضامنية مع قضايا الشعب الفلسطيني الشقيق، لما يتعرض له من مذابح، وفك الحصار عن غزة المحاصرة، ومناصرة الرسول الأعظم. واستنكار أبناء المحافظة لما تعرض له الرسول الكريم من إساءة، التي تستهدف الإسلام والأمة الإسلامية والعربية.

انطلقت المسيرة الجماهيرية في الصباح الباكر من أمام مستشفى ابن خلدون بالحوطة، واستقرت بساحة ديوان المحافظة موقع إقامة المهرجان، الذي شاركت فيه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة بالأخ المحافظ، وعلي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، ومدراء عموم المكاتب، وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، وعدد من الأشقاء الفلسطينيين، وفي مقدمتهم الأخ محمد رجب أبو رجب.. وفي المهرجان الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقي عدد من الكلمات، استهلها الأخ محافظ المحافظة، الذي حيا في كلمته صمود ونضال أبناء الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتهم أبناء غزة المحاصرة، واستنكاره لما تتعرض له الأمة الإسلامية من مؤامرات، والإساءة إلى رسولنا الكريم. ودعا إلى مقاطعة المنتجات الدنماركية، موجها الدعوة إلى الأمة العربية والإسلامية، مشيدا بمبادرة الأخ الرئيس في قضية الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما طالب الأخ المحافظ القيادات الفلسطينية في فتح وحماس بوقف دماء الأطفال والحفاظ على الوحدة الفلسطينية، والوقوف بوجه العدو المشترك إسرائيل.

من جانب آخر تحدث الأخ محمد رجب أبو رجب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن دور أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والصمود في وجه المحتل الغاشم، حيث قال:«هناك من يقول لا للحصار، ونقول لأبناء غزة إن تحرير الأرض المغتصبة لا يأتي من خلال التفاوض أو التمني، والطريق إلى فلسطين طريق واحد هو ضمان للنصر بالمقاومة، وما أخذ بالقوة يستعاد بالقوة وبالوحدة الوطنية»، مثمنا مبادرة الأخ الرئيس، ووجه التحية إلى القيادة السياسية وإلى أبناء محافظة لحج، الذين يناصرون القضية الفلسطينية وأبناء غزة وقضايا الأمة العربية والإسلامية.

وفي المهرجان ألقى الأخ محمد زين جعفر، رئيس حزب الإصلاح بالمحافظة كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية.

كما ألقى الأخ سقاف محمد علوي السقاف، كلمة جمعية الأقصى، وألقت الأخت عائدة عاشور كلمة المرأة.

وفي المهرجان رفعت اللافتات المعبرة عن التضامن مع قضية الشعب الفلسطيني الشقيق والاستنكار لما يتعرض له من مذابح وحصار من قبل الكيان الإسرائيلي، كما رفعوا اللافتات التي تعبر عن نصرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد نظم المهرجان برعاية الأخ المحافظ، ومن قبل فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى