نقابة المهندسين تكرم 19 مهندسة في مختلف عموم المرافق

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
أقامت نقابة المهندسين اليمنيين يوم أمس حفلاً تكريمياً للمهندسات بمناسبة يوم المرأة العالمي في فندق ميركيور بعدن.

وخلال الحفل الذي تم فيه تكريم 19 مهندسة من مختلف المرافق ألقى الأخ عبدالكريم شائف،نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة كلمة قال فيها:«نتمنى للمرأة اليمنية المزيد من التقدم والمزيد من الانتصار للحقوق التي تكافح لها المرأة، ونتطلع إلى الأداء المتميز للمهندسات لبناء اليمن وتطويره وتحسين محافظة عدن وفي هذه المناسبة أؤكد أن جهود السلطة المحلية سوف تستمر في تقديم الرعاية للمهندسين عموماً وللمهندسات على وجه الخصوص».

وأضاف:«لجميع يعلم الجهود التي تبذل في محافظة عدن في سبيل انتقال هذه المدينة إلى واقع أفضل».

كما ألقى م. عبدالرحمن البصري نقيب المهندسين كلمة قال فيها:«هذه المناسبة هي مناسبة تقوم بها نقابة المهندسين فرع عدن وتقوم بها للمرة الثانية خلال السنوات الأربع الماضية في العام الماضي كان لنا لقاء جميل وهو أول لقاء قامت به النقابة بعدن وتم تكريم بعض من الزميلات».

وأضاف:«يجب أن يكون هذا تقليدا سنويا وليس بشكل مزاجي، في نقابة المهندسين اليمنيين في عدن أكثر من 228 مهندسة من مختلف التخصصات منها 12 تخصصا يوجد فيها مهندسات وأكثر المهندسات هن المهندسات المدنيات حيث يصل عددهن إلى 124 مهندسة ويليها تخصصات أخرى.

بالنسبة لنا كنقابة مهندسين يجب أن نطرح بعض القضايا القضية الأولى هي أننا كنقابة للمهندسين تجاوزنا الفترة المحددة لنا وتم التنسيق مع القيادات المختلفة ومع الشؤون الاجتماعية ومع الزملاء في صنعاء في الوزارة عندما تدعوك إلى هناك من أجل تأجيل الاجتماع عن الوقت المحدد ولكن نحن نرى أنه لابد من اجتماعنا للعام الثالث خلال الفترة القادمة وقد وجهنا رسالة بهذا الخصوص للأخوة في الشئون الاجتماعية وننوي فعلا أن يكون نهاية يونيو القادم الموعد النهائي لعقد هذا الاجتماع فنحن لا نستطيع أن نستمر بطريقة غير شرعية أكثر من ما نحن مستمرون فيه ولابد من عقد مؤتمر وهي نقطة أساسية لمناقشة مشاكلنا بشكل تفصيلي».

كما ألقت م. وفاء السيد كلمة قالت فيها:«قد يعتقد الكثيرون النقابة وعلى وجه الخصوص اللجنة التنفيذية لم تعمل شيئا وأن هناك الكثير من الحقوق الضائعة ولكن نقول لكم صراحة لقد حاولت اللجنة التنفيذية أن توصل صوت ومطالب المهندسين للجهات المعنية وذات العلاقة بشأن رفع الحياة المعيشية ووضع هيكل أجور يتناسب مع المهمام الصعبة التي يتحملها المهندس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى