مهرجان لنصرة النبي (ص) وإحياء ذكرى الشيخ بانافع بندوة علمية عن واقع التعليم في شبوة

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> أحيا المجلس التنسيقي لأربطة التربية الإسلامية ومركز طيبة للدراسات والأبحاث وخدمة التراث في محافظة شبوة بقاعة المركز الثقافي في عتق صباح أمس ذكرى الشيخ عبيد بن عبدالملك بانافع، بإقامة ندوة علمية تحت شعار (من أجل تقييم المسيرة التعليمية وتجديد روح التربية الإسلامية، وربطها بعجلة التنمية الاقتصادية لبناء مستقبل أفضل) وبعنوان (مثلث التربية والتعليم بين الواقع والطموح.. المعلم والكتاب والطالب).

وحضر الندوة الداعية الإسلامي الشيخ عمر بن حفيظ عميد دار المصطفى بتريم وعلي راشد الحارثي الوكيل المساعد بمحافظة شبوة والعلامة محمد عبدالله المحضار رئيس المجلس التنسيقي للأربطة الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية بالمحافظة وعدد من العلماء والمسئولين والطلاب.

وفي حفل الافتتاح ألقيت عدد من الكلمات من قبل كل من الشيخ يحيى عبدالعليم بانافع رئيس مركز طيبة والعلامة محمد عبدالله المحضار وعلي راشد الحارثي، تطرقت جميعها إلى مناقب الشيخ عبيد بن عبدالملك بانافع، ودوره الكبير في خدمة التعليم ونشره، وتوعية المجتمع، وكذا أهمية موضوع الندوة وتوقيتها.

واختتمت الندوة بمحاضرة ألقاها الداعية الإسلامي الشيخ عمر سالم بن حفيظ أشاد فيها بما قدمه الشيخ بانافع لأمته ودينه من أدوار علمية واجتماعية، وإحياء ذكراه الخالدة بعقد هذه الفعالية في هذا الوقت العصيب الذي تمر به الأمة الإسلامية، وما يتعرض له أشرف خلق الله سيدنا محمد (ص) من إساءة من قبل الصحف ووسائل الإعلام الغربية. وأكد الداعية بن حفيظ على ضرورة تمسك الأمة بدينها وتعاليمه ومبادئه وفضائله الحميدة، وسنة رسوله الكريم الذي نشر رسالة الإسلام في أرجاء المعمورة، مشيرا إلى أن تقييم المسيرة التعليمية ورسالة التعليم بالتزامن مع إحياء ذكرى علماء الأمة ورجالها الأجلاء الذين خدموا الإسلام ونشروا تعاليمه في المجتمع يعد عملا جبارا يشكر عليه مركز طيبة والقائمون عليه.

إلى ذلك قام بن حفيظ بزيارة تفقديه إلى رباط التربية الإسلامية بعتق، واطلع على كافة الأنشطة التي يقيمها والخدمات التي يقدمها عبر إقامة العيادة الصحية الخيرية وقسم الثقافة والإعلام والإذاعة، وأشاد بما شاهده فيها.

وقد أقيم بعد صلاة عشاء يوم أمس، وتحت شعار (حيا في قلوبنا) مهرجان النصرة الإنشادي الأول لنصرة النبي (ص)، تخللته فقرات إنشادية وخواطر عدد من الدعاة، واستمع الحاضرون لمداخلة عبر الهاتف من جدة بالسعودية من المفكر الإسلامي الحبيب أبوبكر العدني المشهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى