في لقاء أمين عام محلي عدن بوفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ..مناقشة أوضاع اللاجئين الصوماليين والمتطلبات اللازمة لتحسينها

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن، أمس وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الذي يضم السيدة جودي شينج هوبكنز مساعد المفوض السامي لشؤون العمليات والسيدة أورسولا أبوبكر نائب المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في المفوضية.

وخلال اللقاء جرى الحديث عن أوضاع اللاجئين الصوماليين في المخيمات المخصصة لإيوائهم، ومنها منطقة البساتين في مديرية دارسعد بمحافظة عدن، وأبرز الاحتياجات الضرورية لتحسين ظروفهم المعيشية والصحية والاجتماعية، حيث استعرض الأخ أمين عام محلي عدن أوجه الدعم المساعدة التي تقدمها السلطة المحلية بالمحافظة لهؤلاء اللاجئين وفق الإمكانات المتوفرة .

مؤكدا على «أهمية مساهمة المفوضية والمجتمع الدولي في مساعدة اللاجئين الصوماليين لتحسين أوضاعهم الصحية والمعيشية».

من جانبها عبرت السيدة هوبكنز عن تقديرها لدور اليمن في استقبال اللاجئين الصوماليين على أراضيها وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم. مؤكدة «حرص المفوضية على زيادة المساعدات اللازمة للاجئين في مختلف مناطق إيوائهم في اليمن، وبما يسهم في استقرار أوضاعهم وتوفير الخدمات الضرورية التي تؤمن بقاءهم في مناطق الإيواء».

وتجدر الإشارة إلى أن وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين يقوم وفي إطار زيارته الحالية بجولة في عدد من مخيمات اللاجئين بالمحافظات للاطلاع على أوضاعهم، والتعرف على أبرز الاحتياجات الضرورية لتحسين ظروفهم المعيشية، ورفعها إلى رئاسة المفوضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

حضر اللقاء وفد مكتب المفوضية بعدن والأخ علي معوض نائب مدير مكتب الخارجية بعدن، والأخت أم الخير الصاعدي مدير الشؤون الاجتماعية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى