الكرامة يقسو على الوحدة وخسارة الوصل أمام القوة الجوية

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
انفرد الكرامة السوري بصدارة المجموعة الثالثة بفوزه الصريح على ضيفه الوحدة الاماراتي 4-1 أمس الاربعاء في مدينة حمص السورية في الجولة الاولى من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل فراس اسماعيل (4) وزياد شعبو (27 و49) وحيان الحموي (79) أهداف الكرامة، ومحمد الشحي (83) هدف الوحدة.

خسارة الوصل أمام القوة الجوية

خسر الوصل الإماراتي أمام القوة الجوية العراقي صفر-1 أمس الاربعاء في دبي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل علي منصور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32..بعد ركلة ركنية أرسلها منشد وقابلها علي منصور برأسية جميلة خدعت ماجد ناصر تماما.

ورد البرازيلي اندريه دياز بكرة من على بعد 25 مترا مرت خطرة الى جانب القائم (35)، وسنحت لدياز فرصة تسجيل هدف التعادل عندما تعرض للعرقلة من ابراهيم ابراهيم نال على إثرها ركلة جزاء سددها بنفسه وأرسلها على يمين المرمى برعونة (45).

وتحسن أداء الوصل في الشوط الثاني حيث غامر المدرب البرازيلي زي ماريو بإشراك ثلاثة مهاجمين هم مواطنه روجيرو ومحمد سالم العنزي ومحمد مبارك، وانفرد خالد درويش غير الموفق وسدد كرة ضعيفة في أحضان حارس القوة الجوية كاصد (61)، وكان البديل محمد سالم العنزي قريبا من التسجيل بكرة قوية أصابت القائم (90)، ثم أهدر دياز آخر فرصة للوصل في الوقت بدل الضائع، ليحقق الفريق العراقي فوزا ثمينا حصد من خلاله أول ثلاث نقاط.

الاتحاد يثأر من اصفهان

ثأر الاتحاد السوري من اصفهان الايراني وصيف بطل العام الماضي وهزمه 2-صفر في عقر داره أمس الاربعاء في اصفهان في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل الفنزويلي خيسوس غوميز (21) وعبد الفتاح الاغا (87) الهدفين.

وكان اصفهان ألحق بالاتحاد خسارة ثقيلة بخمسة أهداف نظيفة في حلب في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات الدور الاول للنسخة الماضية في طريقه الى الدور النهائي الذي خسره أمام أوراوا رد دايموندز الياباني (تعادلا 1-1 في اصفهان، وفاز أوراوا 2-صفر في سايتاما).

وكانت الدقيقة 19 نقطة تحول في المباراة حيث طرد الحكم الاسترالي بن وليامس اللاعب الايراني محسن بنغار نتيجة تدخله العنيف ضد يحيى الراشد، واحتسب ركلة حرة للفريق السوري انبرى لها غوميز وأرسلها ببراعة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الايراني الذي لمس الكرة من دون أن يتمكن من إبعادها.

القادسية يخطف فوزا ثمينا من باختاكور

خطف القادسية الكويتي فوزا ثمينا من مضيفه باختاكور الاوزبكستاني 1-صفر في طشقند أمس الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة السادسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان القادسية يتجه الى انتزاع نقطة خارج قواعده لكن مهاجمه أحمد عجب خطف له هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وستكون المباراة الثانية للقادسية على أرضه في التاسع عشر من الشهر الجاري ضد أربيل، فيما يحل باختاكور ضيفا على الغرافة.

يذكر أن القادسية كان حقق أفضل انجاز للفرق الكويتية عندما بلغ الدور نصف النهائي في النسخة قبل الماضية قبل أن يخسر أمام الكرامة السوري، الذي عاد وخسر بدوره في النهائي أمام شونبوك الكوري الجنوبي.

فوز متواضع لاتحاد جدة على كوروفتشي

حقق الاتحاد السعودي فوزا متواضعا على كوروفتشي الاوزبكستاني 1-صفر على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة أمس الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل البرازيلي ماغنو الفيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80.

وتصدر الاتحاد السوري ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الاهداف أمام الاتحاد السعودي، يليه كل من كوروفتشي واصفهان من دون نقاط.

وفي الجولة الثانية في التاسع عشر من الشهر الجاري، يلتقي الاتحادان في حلب، ويحل اصفهان ضيفا على كوروفتشي.

تجدر الاشارة الى أن تاريخ الفريقين السعودي والاوزبكستاني لا يقارن، إذ أن الاتحاد توج بطلا للمسابقة الآسيوية في مسماها الجديد مرتين عامي 2004 و2005، في حين يشارك فيها كوروفيتشي للمرة الاولى.

بداية جيدة للسد بفوزه على الاهلي

حقق السد القطري بداية جيدة بفوزه على الاهلي السعودي 2-1 أمس الاربعاء في الدوحة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري آبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل إيمرسون (3) والبرازيلي فيليبي جورج (26) هدفي السد، والبرازيلي بايانو (74) هدف الاهلي.

وكان بإمكان فريق السد تحقيق فوز كبير نتيجة الأداء الجيد الذي قدمه، كما أنه استفاد من النقص العددي في صفوف الاهلي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد لاعبه صاحب العبدالله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى