أهلي صنعاء يواصل انتصاراته ويتجاوز الرشيد بهدف الهداشي

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
واصل فريق أهلي صنعاء انتصاراته منطلقا نحو المقدمة، وتجاوز ضيفه رشيد الحالمة بهدف نجمه الواعد ناصر الهداشي، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الأول على ملعب الظرافي، في افتتاح الأسبوع الثاني عشر من دوري الدرجة الأولى.

تقدم أهلاوي

كانت بداية اللقاء عكس ما كان متوقعا، حيث فرض الضيوف سيطرتهم على مجريات الربع الساعة الأولى من اللقاء، وذلك بفضل تحركات خط وسطه الذي مثله فيه المحترف حيدر منصور وبسام حميد وابراهيم العاقل، لكن رغم امتلاك لاعبي الرشيد للكرة وتناقلاتهم القصيرة المتقنة، إلا أنهم لم يشكلوا أية خطورة على مرمى معاذ عبدالخالق.. ومع مرور الوقت بدأ أصحاب الأرض بتنظيم صفوفهم وبناء الهجمات، إلا أن انحصار اللعب في المنتصف ويقظة خط دفاع الفريقين أدى إلى غياب الخطورة على المرميين، لتأتي د (24) حاملة معها أفراح الأهلاويين بتسجيلهم هدف المباراة الوحيد بواسطة الواعد ناصر الهداشي، الذي نفذ ضربة حرة مباشرة بطريقة رائعة في الزاوية البعيدة لمرمى فرج بايعشوت.. بعد الهدف هدأ اللعب مجددا وظلت الكرة حائرة في المنتصف، وعلى الرغم من أفضلية الرشيد في منتصف الملعب، إلا أن خط هجومه كان غائبا وتأثر بغياب عبدالله يسلم الذي تابع المباراة من المدرجات، وحملت الدقيقة (38) فرصة الرشيد الوحيدة في هذا الشوط التي أهدرها محمد غالب بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

شوط سلبي

في الشوط الثاني عمل أصحاب الأرض على تهدئة اللعب والمحافظة على نظافة شباكهم والاعتماد على المرتدات بغية تأمين التقدم، وأضاع مهاجمهم عادل السالمي في د(6) فرصة تأمين النتيجة عندما أطاح بعكسية زميله علاء الصاصي فوق العارضة، فيما كان تفوق وسط الرشيد واضحا واستطاع الثنائي حيدر منصور وبسام حميد فرض سيطرتهم وإرسال الكرات إلى منطقة الخطر الأهلاوية، وفي د(9) ضاعت أغلى فرصة للتعادل عندما استلم أحمد عدنان كرة خلف المدافعين ولعبها في المرمى بعد خروج الحارس لملاقاته، إلا أن المدافع أحمد خليل أخرج الكرة من حلق المرمى، واستمرت الهجمات للضيوف بغية العودة إلى نقطة البداية بإدراك التعادل، إلا أن خط دفاع الأهلي كان في أحسن حالاته، ومع اقتراب المباراة من النهاية كثف أبناء الحالمة من هجماتهم، وأضاع البديل عصام ياسين في آخر دقيقة فرصة تحقيق التعادل عندما استلم الكرة وواجه المرمى، إلا أنه سددها بعيدة، ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

< أدار اللقاء الدولي خلف اللبني، وساعده الدوليان أحمد قائد وحسين شقران، ونبيل الجرادي رابعا، وراقبه من الاتحاد بلال الردم، وفنيا عبدالعزيز فارع.

< قبل انتهاء الشوط الأول اعترض مدرب الأهلي صباح جمعة على قرارات الحكم الذي قام بطرده من أرضية الملعب، ليتابع اللقاء من المدرجات.

< تعرض نجم الأهلي علي النونو لإصابة قوية في الشوط الأول خرج على إثرها، وقبل نهاية المباراة، تعرض مدافع الرشيد باسم العاقل لإصابة مماثلة وخرج محمولا على النقالة.. سلامات للإثنين.

< غاب عن الأهلي نجم خط دفاعه يحيى حوبان الذي احتفل بزفافه الميمون.. ألف مبروك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى